مجتمع

استفادة 345 شخصا من حملة طبية بإقليم اشتوكة ايت باها

مجيدة أبوالخيرات الجمعة 18 يناير 2019
0-1220-640x491
0-1220-640x491

AHDATH.INFO

استفاد 345 شخصا ينتمون إلى منطقة "تودما" ، التابعة للجماعة الترابية "تنالت"، في إقليم اشتوكة اين باها من حملة طبية متعددة التخصصات ، وذلك في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات الإقليمية ، إلى جانب مختلف المتدخلين ، للتخفيف من آثار موجة البرد على الساكنة المحلية.

وقد أشرف على إعطاء الانطلاقة لهذه الحملة عامل إقليم اشتوكة ايت باها، السيد جمال خلوق، واستهدفت مختلف الشرائح الاجتماعية من جميع الأعمار في هذه المنطقة الجبلية من الإقليم ، والتي تعرف انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة في هذه الأوقات من السنة.

وأفاد مصدر مسؤول من المديرية الإقليمية للصحة باشتوكة ايت باها ، اليوم الجمعة ، أن هذه الحملة الطبية ، التي يتم تنظيمها في إطار عملية رعاية ، تطلبت تعبئة طاقم طبي وتمريضي مكون من 38 فردا ، بالإضافة إلى تسخير وسائل لوجستيكية تابعة لمصالح وزارة الصحة والوقاية المدنية والسلطات المحلية.

وأضاف أن الحملة ساهم فيها طاقم متكون من أطباء متخصصين في أمراض النساء والتوليد ، وطب العيون ، والطب العام ، وتشخيص الأمراض المزمنة .

كما تضمن برنامج هذه الحملة تنظيم حملة تحسيسة لفائدة النساء ، همت على الخصوص صحة الام والطفل ، وشروط الوقاية من عدد من الأمراض الخطيرة.

وحسب المصدر ذاته ، فمن المقرر في القادم من الايام تنظيم حملات طبية مماثلة في الجماعتين الترابيتين ل "أوكنز"، و "إدا وكنضيف" ، باعتبارهما جماعتين مستهدفتين من برنامج رعاية على صعيد إقليم اشتوكة ايت باها.