السياسة

كلف 600 مليار.. الجزائريون يصدمون بانهيار طريق سريع دُشن حديثا!

متابعة الخميس 17 يناير 2019
1547677330
1547677330

AHDATH.INFO

عرف الطريق السريع بعزازقة ولاية بتيزي وزو المنجز من قبل شركة بناء مملوكة لرجل الاعمال علي حداد، المقرب من السلطة الجزائرية، تصدّعات وانهيار يشكّل خطرا على مستعملي الطريق .

ونقلت وسائل إعلام جزائرية، صورا تم تسريبها على موقع التواصل الإجتماعي، الوضعية الخطيرة التي طالت الطريق السريع بدائرة عزازقة على مسافة تسع كيلومترات حيث تعرّض لإنهيار شبه كلي، رغم انه أنجز حديثا، وبتكلفة مالية بلغت 600 مليار سنتيم.

وطرحت وسائل الإعلام التساؤل عن مدى احترام مكتب الدراسات التي يملكه رجل الاعمال علي حداد والمكلف بالمشروع لمقاييس ومعايير إنجازه مع احترام معايير السلامة المرورية ومقاومة كل الظواهر الطبيعية.

من جهته، أكّد رئيس دائرة عزازقة في تصريح صحفي ان انهيار التربة تسبّب في تصدّع الطريق السريع على مستوى المقاطعة الادارية.

https://www.facebook.com/elbilad/videos/2457171690991671/

كما ذكرت المصادر أن المسؤول المحلي قال أنه تم غلق جزء منها والشروع في اصلاحه من اجل ان يعود للخدمة في اقرب وقت ممكن، دون ان يتحدث ذات المسؤول عن فتح تحقيق حول الأسباب الحقيقية للإنهيار والتصدعات الكبيرة التي عرفها الطريق والتي قد يكون سببها الغش في مواد البناء وعدم احتارم مقاييس انجاز  الأشغال.

هذا ومنحت الحكومة الأفضلية لشركات رجل الاعمال علي حداد في عشرات المشاريع التي اطلقها بموجب قروض بنكية رغم انه لم يحترم أجال التسليم فضلا على رداءة الإنجاز في عدد من تلك المشاريع.