السياسة

23 قتيلا ..حصيلة تفجير انتحاري تبناه تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة منبج

وكالات الأربعاء 16 يناير 2019
1543475
1543475

AHDATH.INFO

تبنى تنظيم الدولة الاسلامية الأربعاء هجوما انتحاريا استهدف دورية تابعة للتحالف الدولي بقيادة أمريكية في مدينة منبج في شمال سوريا، وتسبب بمقتل سبعة مدنيين على الأقل وعنصر من قوات التحالف، وفق حصيلة للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وأكدت مصادر أهلية في مدينة منبج السورية لوكالة "سبوتنيك" ارتفاع عدد قتلى التفجير الذي ضرب المدينة إلى 23 قتيلا حتى الآن، بينهم 5 عسكريين أمريكيين و18 آخرين من مسلحي "مجلس منبج العسكري" ومدنيين.

وأشارت المصادر الأهلية لـ"سبوتنيك" إلى أن هناك أشلاء في موقع الانفجار تعود للانتحاري وقد يكون هناك أشلاء لآخرين لم يتم التعرف عليهم حتى الآن.

إلى ذلك، أعلن مسؤول أمريكي، أن 4 جنود أمريكيين قتلوا بالانفجار الذي وقع اليوم في منبج، فيما أصيب 3 آخرون.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي قوله "قتل أربعة جنود أمريكيين وجرح ثلاثة آخرون بانفجار وقع اليوم في مدينة منبج السورية".

في حين رجحت مصادر مطلعة لوكالة "سبوتنيك" أن عدد القتلى والجرحى في صفوف الجنود الأمريكيين أكبر من الأرقام التي أعلن عنها المسؤول الأمريكي.

وفي وقت سابق من اليوم أيضا، تحدثت مصادر أهلية لـ"سبوتنيك" عن أن الانفجار استهدف دورية أمريكية — كردية وتزامن مع عبورها (الدورية) وسط مدينة منبج بالقرب من "مطعم الأمراء". مرجحة أن يكون الانفجار ناجم عن عمل انتحاري.

وسارعت حوامات الجيش الأمريكي وحطت في "ملعب منبج البلدي" وبدأت بنقل جرحى الجيش الأمريكي.