السياسة

حماية للأمن القومي.. مرتضى منصور ممنوع من الظهور الإعلامي لشهرين!

متابعة الأربعاء 16 يناير 2019
20180119094123552
20180119094123552

AHDATH.INFO

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قراراً بمنع مرتضى منصور من الظهور الإعلامي لمدة شهرين.

وشمل قرار المجلس برئاسة مكرم محمد أحمد، منع منصور من الظهور في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية والصحف بصفته الرياضية.

إذ لا يشمل هذا القرار ظهور رئيس نادي الزمالك فيما يتعلق بصفته النيابية أو بمناسبة الأعمال البرلمانية التي يجريها مجلس النواب.

وأكد المجلس أن القرار جاء حفاظاً على «مقتضيات الأمن القومي بعدم التحريض على إثارة الجماهير الرياضية المصرية والتطاول عليها والتحقير من شأنها ومن شأن رموز الرياضة المصرية».

وأنه صدر بعد الاطلاع على قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للإعلام الصادر بالقانون رقم 180 لسنة 2018 وقرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 2017 بتشكيل المجلس الأعلى، وتوصية لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي.

يأتي هذا القرار بعد تقدم النادي الأهلي بعدة شكاوى ضد منصور، من بينها شكوى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك على خلفية مهاجمة منصور لرئيس النادي الأهلي محمود الخطيب ومجلس إدارة النادي الأهلي أكثر من مرة، في مداخلة هاتفية.

وأعلن منصور قبل يومين عن صدور قرار يمنعه من الظهور الإعلامي، وأنه تلقى مكالمة من أحمد سليم، عضو بالمجلس الأعلى للإعلام يخبره فيها بقرار المنع المنتظر.

ثم وجه حديثه لجمهور نادي الزمالك في المداخلة الهاتفية: «هناك من يريد قطع لسان رئيس النادي الذي يدافع عنكم».

ورغم قرار المنع، فقد شارك منصور في مداخلة هاتفية عبر قناة «الحدث اليوم»، وقال: «مش هتكلم، هسيب الناس تتكلم، هسيب الناس تضحك على اللي بيحصل مع الوطنيين المحترمين اللي عاوزين يقطعوا ألسنتهم في البلد».

وأخذ يتحدث عن نفسه أنه من كشف قضية موقعة الجمل، ودخل السجن نتيجة لذلك، كما قال إنه قدم 10 برامج قبل تظاهرات 30 يونيو 2013 ليحثّ الناس على المشاركة فيها.