اقتصاد

زارو.. هذا موعد انطلاق أشغال تمديد الشطر الثاني ل"ترامواي" العاصمة

أحمد بلحميدي الثلاثاء 15 يناير 2019
ترام الرباط
ترام الرباط

AHDATH.INFO

من المرتقب أن تنطلق أشغال الشطر الإضافي للخط الثاني لـ«ترامواي» العاصمة الرباط نهاية شهر فبراير المقبل.

وقال سعيد زارو الرئيس المدير العام لشركة ترامواي الرباط سلا، في تصريح صحفي إن نسبة الاشغال في تمديد الخط 2، الذي سيمتد على طول 7 كيلومترات، تصل حاليا إلى 90 في المائة من جهة الرباط و40 في المئة من جهة سلا، مشيرا إلى أن 40 ألف مسافر سينضافون يوميا، بفضل هذا التمديد، إلى الـ110 آلاف مسافر الذين يستغلون هذه الوسيلة.

ويتعلق الأمر بتمديد الخط 2 انطلاقا من المحطة النهائية الحالية لمستشفى مولاي يوسف (حي العكاري) مرورا بشارع «السلام» إلى غاية التقاطع مع شارع «الكفاح». وسيتم هذا التمديد على مسافة 2.4 كيلومتر في اتجاه حي يعقوب المنصور عالي الكثافة السكانية (135 ألف نسمة).

وأضاف زارو أنه يرتقب في إطار هذا التمديد، بناء أربع محطات للتوقف وإعادة التأهيل الحضري لحي يعقوب المنصور، مع إحداث ثلاثة فضاءات خضراء وحدائق للقرب، في حين سيتم، على مستوى مدينة سلا، تمديد الخط 2 انطلاقا من المحطة النهائية الحالية لشارع الحسن الثاني، ليمتد على طول 4,6 كيلومترات وصولا إلى المستشفى الجديد لسلا، مرورا عبر شارع الزربية.

كما أبرز المتحدث ذاته بأن الترامواي سيبلغ الأحياء عالية الكثافة السكانية ولاسيما حي مولاي إسماعيل والقرية  عبر 8 محطات للتوقف، مضيفا أنه سيتم في هذا الإطار بناء منشأة فنية مخصصة للترامواي «جسر على طريق عين حوالة» بطول 390 مترا وارتفاع 7,5 أمتار وعرض 11,8 مترا، وطريق تحت أرضية، متوقعا أن يتم استغلال هذا الشطر في يوليوز 2019.