مجتمع

مطيع مهاجما "البيجيدي": تعلمتم المناورات الشيطانية والفهلوة

سكينة بنزين الثلاثاء 15 يناير 2019
Capture
Capture

AHDATH.INFO

 

بعيدا عن النصيحة في السر، وثقافة ستر العورات وفق الثقافة الإسلامية، اختار الشيخ عبد الكريم مطيع الحمداوي، مؤسس الشبيبة الإسلامية المغربية، توجيه سهام انتقاداته اللاذعة من لندن إلى قيادات حزب العدالة والتنمية، وتحديدا المتورطين في بعض الفضائح التي جعلتهم وفق توصيف مطيع يدخلون خانة "عدم القابلية للانصلاح والتوبة".

تدوينة مطيع التي نشرها أمس الاثنين ( 15 يناير)، نفت عن قيادات الحزب من المستوى الأول و الثاني تبني مرجعية إسلامية تبعا لتصرفاتهم، واستل مطيع من ذاكرته وقائع يحاول الحزب تجاوزها، لكن يبدو أن ذاكرة الرجل متوقدة في استحضار الزلات، " الأمر يتعلق بجميع الانحرافات الموثقة بدءا من مغازلات بعض قادتهم لبعض الفنانات جهارا على اليوتوب، ومرورا بتصرفاتٍ فاسقةٍ في الخارج، وسرقة زوجات في سن الكهولة من أزواجهن وأبنائهن الذين بلغوا سن الرجولة واحتلوا مناصب محترمة في البلاد ولكنهم صمتوا لهول ما أصاب أعراضهم حياء وخجلا، أما ممارسة البغاء في الشواطىء دون حياء، وسرقة المال العام وغير ذلك فحدث ولا حرج... "

مؤسس الشبيبة الإسلامية المغربية، طالب المتورطين في عدد من الممارسات المتناقضة والمرجعية الإسلامية، إلى امتلاك الجرأة من أجل إعلان التوبة من بعض الفضائح ليكونوا قدوة لغيرهم، كما طالب القيادات باستحضار المرجعية الإسلامية من خلال "تطهير الصف أو انعقاد محاكمات حزبية أو مجالس تأديبية لهؤلاء الفسقة في القيادة، أو حملهم على إعلان التوبة على الأقل، حماية لغيرهم ممن قد يرتكبون نفس الآثام اقتداء بهم، بل لقد تم التمويه عليهم ومداراة القلة من الأتباع المحتجين، والاحتفاظ بالفسقة في نفس مسؤولياتهم. وهو ما يؤكد أن عناصر قيادة الحزب من طينة واحدة" يكتب مطيع.

وختم الشيخ تدوينته بتوجيه نداء لقيادات حزب "البيجيدي"، من أجل إصلاح أنفسهم قبل حمل شعار إصلاح المؤسسة الملكية أو إصلاح الإدارة أو التعليم أو الاقتصاد، أو الاجتماع، فالأقدام الوسخة والأيدي القذرة والجوارح السائبة والأخلاق المنحرفة لا تدخل بيتا إلا لوّثته ولا تنال أمرا إلا أفسدته. يا قيادة حزب العدالة والتنمية توبوا إلى بارئكم توبة نصوحا عسى ربكم أن يغفر لكم.. فالمناورات الشيطانية والفهلوة التي تعلمتموها من بعض المشارقة لا تنفعكم عند الله تعالى."