مجتمع

دورة تكوينية بالثوامة حول كيفية صياغة مشاريع المبادرة الوطنية

لحسن معتيق الثلاثاء 15 يناير 2019
1
1

AHDATH.INFO

شهد مقر الجماعة الترابية الثوامة التابعة لاقليم الحوز يوم الاحد الاخير، تنظيم دورة تكوينية في مجال كيفية بناء المشاريع التنموية ذات الصلة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

الدورة تهدف لتمكين المستفيدين من المنهجية المتبعة من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في تناول  ومعالجة ملفات الجمعيات الحاملة للمشاريع استجابة لطلب تلقي تلك الملفات كل سنة من اجل تمويل الجيد منها والتي تستجيب لعدة معايير اهمها تلك التي ستحدث وقعا على الساكنة وفقا لاهداف المبادرة وفي اطار برنامجها الافقي .

وقد حضر الدورة حوالي 40 مستفيدة ومستفيد سمثلون ذات العدد من الجمعيات قادمين من مختلف دواوير الجماعة .

وتم تنظيم الدورة التكوينية من قبل الفضاء الجمعوي للجماعة بتعاون مع عمالة اقليم الحوز وبتنسيق مع جمعية اطلس الحوز لتقوية القدرات ذات التخصص في مجال التكوين والتكوين المستمر .

وشهدت الدورة ورشات تفاعلية بين مختلف المشاركين اطرا ومستفيدين انتهت بعرض نتائج تلك الورشات التي ابانت عن نضج الفاعلين الجمعويين المشاركين في الدورة .

وجاءت الدورة على بعد اسابيع من اطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي اصبح من الضروري ان تتوفر الجمعيات المحتمل استفادتها من المرحلة تلك قدرا معتبرا من الاحترافية تفاديا لكل ما من شانه فشل او تعثر المشاريع المحتمل تمويلها مستقبلا في ضل النظام الجديد الذي نقل مهمة ترؤس لجان المبادرة من المنتخبين الى رجال السلطة المحلية .