لتجاوز مشكل النظافة.. التدبير المفوض يصل جماعة سيدي رحال

رشيد قبول

AHDATH.INFO

في دورة استثنائية عقدها أمس الخميس، صادق المجلس الجماعي لبلدية سيدي رحال الشاطئ، التابعة لعمالة اقليم برشيد، على مجموعة من النقط، تبقى واحدة من أهمها تلك المتعلقة بدفتر التحميلات الخاص بالتدبير المفوض لقطاع النظافة.

وجاءت هده النقطة بعد أن حظيت الدراسة التي أعدتها البلدية بخصوص هذا الموضوع ب «القبول» من قبل الوزارة الوصية على قطاع الجماعات المحلية، حيث اعتبرت موافقة وزارة الداخلية بمثابة الضوء الأخضر لإجراءات تفويت قطاع النظافة للتسيير عبر التدبير المفوض.

عرفت أشغال الدورة الاستثنائية تقديم مهندس الجماعة «حسام عوباد»، أمام مستشاري البلدية شرحا مفصلا لحيثيات دفتر التحميلات، أجاب بعده على التساؤلات والاستفسارات التي طرحها أعضاء من المجلس الجماعي، لتصل أشغال الدورة إلى مرحلة المصادقة على النقطة المتعلقة بدفتر تحملات تدبير قطاع مهم، حيث اعتبر بعض المستشارين أن المجلس بهذه الخطوة «قطع شوطا مهما لتنفيذ عملية تفويت تدبير قطاع، من شأنها، أن تحل مشاكل جمع النفايات بمنطقة سيدي رحال الشاطئ، التي تعتبر من المناطق السياحية التي تعرف نموا عمرانيا متواصلا».

كما صادق المجلس الجماعي، بعد الدورة، على ثلاث اتفاقيات مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تصل قيمة الاعتمادات المالية المخصصة لها، إلى مليون و100 ألف درهم، ترتبط بقطاع الثقافة والرياضة وألعاب الأطفال.

وحسب مصادر من بلدية سيدي رحال الشاطئ، فقد طالب المجلس الجماعي الذي يرأسه «عبد العالي العلوي»، خلال النقطة الأخيرة، من جدول أعمال الدورة، السلطات المحلية بتحرير الملك العام حفاظا على جمالية المنطقة ورونقها، ورفع لحالات الفوضى التي باتت تشهدها عدد من المناطق الخاضعة لنفوذ البلدية. وقد التزم ممثل السلطة المحلية، بوضع برنامج استعجالي لحل هذا المشكل قريبا.

تعليقات الزوّار (0)