السياسة

الأميرة للا حسناء تترأس حفل العشاء الدبلوماسي الخيري

و م ع الأربعاء 19 ديسمبر 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء،أمس الثلاثاء بالرباط، حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي، المنظم من قبل سفارة جمهورية الصين الشعبية والمؤسسة الدبلوماسية.

واضحى هذا الحفل الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يجمع القائمين بالأعمال الخيرية حول السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد لدى صاحب الجلالة، تقليدا سنويا ينظم بمبادرة من المؤسسة الدبلوماسية والسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط، لفائدة الساكنة المعوزة بمشاركة دبلوماسيين ورجال أعمال وفنانين.

ويهدف حفل العشاء الدبلوماسي الخيري إلى جمع الأموال للمساهمة في جهود العمل الاجتماعي في المغرب من خلال تمويل العديد من المشاريع التعاونية ، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم وتكوين الفتيات.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المغرب ، السيد لي لي، بتنظيم هذا الحفل الخيري، مع تجديد التأكيد على "تقديره الكبير" و "امتنانه الصادق" لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء لـ "الاهتمام والدعم الذي مافتئت توليه صاحبة السمو الملكي للعملية الخيرية ولتعزيز أواصر الصداقة الصينية المغربية".

وذكر السفير الصيني أيضا بالاحتفال هذه السنة بالذكرى الستين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والمغرب، مشيرا إلى أن الرئيس تشي جينبينغ وصاحب الجلالة الملك محمد السادس " ثمنا عاليا الشراكة الاستراتيجية الصينية-المغربية الممتازة في برقيات التهاني المتبادلة ".

واعتبر الدبلوماسي أن الاحتفالات التي ن ظمت في إطار هذه الذكرى هي "مناسبة جيدة لتعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات".

و تم تسليم درع المؤسسة الدبلوماسية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء. حضر هذا الحفل أكثر من 400 شخصية من بينهم سفراء وأعضاء آخرون في البعثات الدبلوماسية يمثلون أكثر من 70 دولة ومنظمة دولية إلى جانب مسؤولين حكوميين والعديد من الضيوف البارزين.