السياسة

الصين تطالب بوقف الأنشطة الاستيطانية ورفع الحصار عن غزة

وكالات الأربعاء 19 ديسمبر 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

طالبت الصين، أمس الثلاثاء (18دجنبر)، بوقف كافة الأنشطة الاستيطانية في الأراضي المحتلة، ورفع الحصار عن غزة في "أقرب وقت ممكن"، واتخاذ تدابير لمنع العنف ضد المدنيين.

ودعا ما تشاو شيوي، مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، أمام مجلس الأمن، الأطراف التي لها "نفوذ" في المنطقة أن تلعب دورا بناء، وتستكشف آليات جديدة للوساطة لكسر الجمود في المحادثات بين الإسرائيليين والفلسطينيين في أقرب وقت ممكن، مؤكدا الحاجة إلى دعم حل الدولتين ومعالجة السبب الجذري للصراع.

وقال إن المجتمع الدولي يتعين عليه أيضا ضرورة الالتزام بالقرارات المعنية للأمم المتحدة، ومبدأ "الأرض مقابل السلام"، ومبادرة السلام العربية، والمثابرة على حل القضية بطريقة شاملة وعادلة ودائمة من خلال المفاوضات، وفق ما أوردت وكالة أنباء الصين الجديدة.

وطالب السفير الصيني بمعالجة الوضع النهائي للقدس بشكل صحيح، قائلا "هذه المسألة معقدة وحساسة وتتعلق بمستقبل حل الدولتين والسلام والأمن في المنطقة. وينبغي لجميع الأطراف أن تمضي بحذر وتمتنع عن فرض حل قد يؤدي إلى مواجهة جديدة".

وأكد على ضرورة الاستناد إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والإجماع الدولي كأساس للحل من خلال التفاوض والتوفيق بين مصالح جميع الأطراف.