بوابة الصحراء

120 عارضا بالملتقى الوطني الأول للصناعة التقليدية بزاكورة

أحداث أنفو الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
siege-de-la-province-de-zagora-maroc
siege-de-la-province-de-zagora-maroc

تحتضمن مدينة زاكورة الملتقى الوطني الأول للصناعة التقليدية خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 24 دجنبر 2018 ،تحت شعار: "من أجل استدامة الحرف التقليدية"، وذلك بمشاركة 120 جمعية وتعاونية يمثلون مختلف المدن المغربية.

و تروم هذه التظاهرة ،التي تنظمها فيدرالية الصناعة التقليدية بإقليم زاكورة، حماية التراث الحرفي باعتباره جزء من الهوية الوطنية، وترويج وتسويق منتوجات الصناع والحرفيين، علاوة على كونها تشكل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين الصناع التقليديين، وتشجيعهم على بدل المزيد من المجهودات في مجال الإبداع والابتكار.

ويشمل برنامج الملتقى تنظيم محاضرات ولقاءات تتناول مواضيع تهم الصناعة التقليدية، بالإضافة إلى ورشات تكوينية لفائدة الحرفيين تتمحور حول ’’ التدبير المالي لمشاريع الصناعة التقليدية ’’ ،"الابتكار والإبداع في منتوجات الصناعة التقليدية"، و" تسويق منتوجات الصناعة التقليدية".

كما يتضمن برنامج الملتقى تنظيم أنشطة ثقافية وفنية ومسابقات لفائدة المشاركين في المعرض، علاوة على تكريم بعض الحرفيين القدامى اعترافا بالمجهودات التي بذلوها من أجل الحفاظ على استمرارية الصناعة التقليدية.

ويساهم في تنظيم الملتقى عدد من الشركاء من بينهم، عمالة إقليم زاكورة ، المجلس الإقليمي لزاكورة، غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت ، مجلس جهة درعة تافيلالت ،المجلس الجماعي لزاكورة ،مؤسسة دار الصانع ،والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بزاكورة.