اقتصاد

مصر.. التجاري وافابنك يطلق مبادرة لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة

أحمد بلحميدي الاثنين 17 ديسمبر 2018
التجاري
التجاري

AHDATH.INFO

انخرطت المجموعة البنكية المغربية (التجاري وفابنك-مصر) في دعم مبادرات ومشاريع تنموية في مصر، ضمن استراتيجية تروم المساهمة في التنمية المستدامة، والارتقاء بمختلف فئات المجتمع المصري ومنها فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي هذا الإطار، تم أمس  الأحد بالقاهرة، التوقيع على بروتوكول تعاون بين (التجاري وفابنك- مصر)، ووزارة التضامن الاجتماعي المصرية، لتمويل مشروع «تطوير مكاتب خدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة»، الذي يهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية والرعاية المتكاملة والتمكين الاقتصادي للأسر والأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووقع هذه الاتفاقية، كل من هلا صقر، العضو المنتدب لـ(التجاري وفا بنك- مصر)، ونفين القباج، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي المكلفة بالحماية الاجتماعية، بحضور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير خدمات من أجل تطوير 70 مكتبا تأهيليا لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة من مجموع 212 مكتبا بست محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، كفر الشيخ، ألمنيا، مرسى مطروح)، وذلك بغية تقديم خدمات غير مباشرة عن طريق التعامل آليا، وبما يحقق الربط بين مكاتب الإعاقة بجميع المحافظات.

كما يهدف البروتوكول، الذي تبلغ قيمته 9 ملايين جنيه (دولار واحد يعادل نحو 17.86 جنيها) موزعة على ثلاث سنوات، إلى تحسين الخدمة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة بمصر ودمجهم في المجتمع.