مجتمع

أبناء القاعدة الجوية بمكناس يلتئمون داخل جمعية

محمد بنعمر الاحد 16 ديسمبر 2018
Capture d’écran 2018-12-16 à 20.03.43
Capture d’écran 2018-12-16 à 20.03.43

AHDATH.INFO

احتضنت قاعة اجتماعات دار الشباب عبد الكريم الخطابي بمكناس صبيحة الأحد 16 دجنبر الجاري أشغال الجمع العام التأسيسي لجمعية تم اختير لها اسم " جمعية باب المستقبل الزاهر للتنمية".

وهي جمعية خاصة بأبناء وبنات القاعدة الجوية 2 بمكناس، الذين حضروا من جل مناطق المغرب قصد المشاركة في إخراج هذا المولود الجديد إلى حيز الوجود.

وقد ترأس الجمع العام حميد برديش الذي رحب بالحضور قبل الترحم على شهداء وأرواح ممن قضوا نحبهم من رجال القاعدة الجوية بمكناس، ثم عرج على قراءة القانون الأساسي والمصادقة عليه، وهو الجمع العام الذي أفرز مكتبا يتكون من تسعة أعضاء برئاسة ادريس الطاهري.

و تضع هذه الجمعية ضمن أهدافها، تأهيل العنصر البشري من أجل المساهمة في تنمية البلاد وتنمية قدراتهم الشخصية فكريا واجتماعيا واقتصاديا، ثم التربية على المواطنة وحقوق الانسان للأطفال واليافعين والشباب وترسيخ قيم التسامح والسلوك المدني.

بالإضافة إلى الحد من أشكال التمييز الذي تعاني منه المرأة وإدماجها في التنمية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، فضلا عن نظيم دورات تكوينية وندوات ومحاضرات ومهرجانات، وحملات طبية و مخيمات تربوية ورحلات ترفيهية وخرجات استطلاعية.