رياضة

بالفيديو.. الكشف عن تصميم الملعب المستضيف لافتتاح ونهائي كأس العالم في قطر

متابعة الاحد 16 ديسمبر 2018
DuecJUeUwAAbZtu-900x400
DuecJUeUwAAbZtu-900x400

AHDATH.INFO

أزاحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث الستار عن التصميم الخاص بملعب لوسيل الذي سيحتضن مباراتي الافتتاح والختام لبطولة كأس العالم 2002 في قطر، وذلك بحضور أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأقيم حفل كبير بهذا المناسبة في مدينة لوسيل شمال العاصمة الدوحة، حضره عدد من الشخصيات الهامة، ومنهم أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة.

وقال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث إنه من المقرر أن يستضيف استاد لوسيل البالغ سعته 80 ألف مقعد، ثامن استادات مونديال قطر 2022، حفلي افتتاح وختام بطولة كأس العالم في قطر.

وأضاف: «استاد لوسيل يعد أبرز الملاعب التي يتم تشييدها لاستضافة الجماهير العالمية في كأس العالم 2022، والتي نالت قطر شرف تنظيمها للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي».

وأشار إلى أن استاد لوسيل على شكل فانوس وإناء نحاسي مزخرف، مستوحى من الثقافة القطرية الإسلامية.

https://twitter.com/twitter/statuses/1073998533945114625

وبيّن أن البطولة ستقام بعد أربع سنوات في أجواء احتفال دولة قطر بيومها الوطني في 18 من ديسمبر، مؤكداً أن ما يميز كأس العالم 2022 في قطر، تقارب المسافات والذي يوفر للمشجعين مشاهدة أكثر من مباراة خلال يوم واحد.

وقال مدير مشروع ملعب لوسيل تميم العابد، إن تصميم الملعب الجديد «مبتكر ومستوحى من التراث القطري، وينظر للمستقبل بطريقة غير مسبوقة».

وأضاف أن الكشف عن تصميم ملعب لوسيل المحطة الأخيرة في تجهيز الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم بعد أقل من أربع سنوات.