مجتمع

تلاميذ أكاديمية الدارالبيضاء سطات في صدارة المشاركة بالمسابقات الدولية

سعد داليا / عدسة بوعلو الاحد 16 ديسمبر 2018
1-6
1-6

AHDATH.INFO

 

اعتبر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم لجهة الدار البيضاء سطات " عبد المومن طالب " أن المشاركة القوية لتلامذة المؤسسات التعليمية في المسابقات والمحافل الدولية، والفوز بجوائز التميز على المستوى الوطني راجع بالأساس إلى جودة ومستوى التعليم الذي يحظى به تلاميذ مؤسسات التعليم العمومي .

تثمين مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم لجهة الدار البيضاء سطات المشاركة الإيجابية لتلاميذ جهة الدار البيضاء سطات يأتي في إطار الندوة الصحفية عقدها يوم الجمعة 14 دجنبر .

ولتسليط الضوء على أشغال المجلس الإداري للأكاديمية، عقد مدير الأكاديمية يوم الأربعاء الماضي بالدار البيضاء ندوة أكد فيها على ارتفاع جميع مؤشرات التمدرس والتي بارتفاع نسبة النقل المدرسي % 9 بعد أن بلغ أسطول حافلات النقل المدرسي 604 حافلة على مستوى الجهة ، فيما استفادت عدة أسر بالجهة من برنامج ( تيسير )عن طريق التحويلات المالية المشروطة (تيسير) ، والتي شملت 30 ألف و317 مستفيد خلال موسم الدراسي الماضي .

وأشار في نفس الوقت إلى  أن برنامج التحويلات المالية المشروطة (تيسير) تم تعميمه على جميع تلامذة السلك الابتدائي بالوسط القروي والسلك الإعدادي بالوسط الحضري والقروي عبر توفر الأسر على بطاقة " راميد" .

وبخصوص أشغال المجلس الإداري أكد مومن طالب أن المجلس الإداري صادق بالإجماع على برنامج عمل ومشروع ميزانية سنة 2019  إلى جانب ، التوقيع على ست اتفاقيات شراكة بينها اتفاقيات شراكة تجمع الأكاديمية الجهوية والمؤسسات الجامعية الثلاثة بالجهة ، تهدف من خلالها الاتفاقيات إلى تشجيع مجالات البحث والتجديد التربوي ، وتعزيز القيم وتنشيط الحياة المدرسية والجامعية .

وفي المجال الاجتماعي أشار مدير الأكاديمية إلى تعزيز خدمات الدعم الاجتماعي ،وتحسين جودته  عبر تطوير آليات الاستهداف والتي أدت إلى ارتفا عدد المستفيدين من مبادرة مليون محفظة وصل العدد إلى 673 ألف و184 مستفيد بزيادة تصل إلى % 9 ، فيما تحقق مبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص في ولوج التربية والتكوين شمل البرنامج عدد الأسر المستفيدة منه على مستوى الجهة 19 ألف و106 أسرة  .

وبالنسبة الإطعام المدرسي فقد تخطى المشروع عدد التلاميذ المستفيدين منه لينتقل عدد من 96 ألف إلى 105 ألف و675 مستفيد ، بعد عرف زيادة كبيرة في نسبه وصلت إلى % 10 على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم لجهة الدار البيضاء سطات .