اقتصاد

هذا ما اتفق عليه العثماني والعلمي بخصوص المقاولات الصغرى والمتوسطة

أحمد بلحميدي الجمعة 14 ديسمبر 2018
اجتماع بين وزاري
اجتماع بين وزاري

AHDATH.INFO

لقاء وزاري سنوي خاص بالمقاولات الصغرى والمتوسطة. كان ذلك محط اتفاق بين كل من رئيس الحكومة سعد العثماني ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقيم مولاي حفيظ العلمي.

العثماني الذي ترأس اجتماعا وزاريا حول السياسة الحكومية التي تعنى بالمقاولات الصغرى والمتوسطة, كشف بأنه مع الوزير العلمي على  تنظيم اجتماع سنوي خاص بهذا الصنف من المقاولات, في أفق وضع استراتيجية لدعمها  وتدارس كل المستجدات الخاصة.

وحضر هذا الاجتماع الوزاري الذي ترأسه العثماني صباح اليوم الجمعة كل م، ووزير الشغل والإدماج المهني، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، وكذا مدير الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، ومثّل وزير الاقتصاد والمالية الكاتب العام للوزارة, وذلك فضلا عن وزير الصناعة والتجارة.

وفي هذا الصدد, وعد العثماني على مساعدة المقاولات الصغرى والمتوسطة, لاسيما أنها تمثل نسبة 90 في المائة من النسيج المقاولاتي بالمغرب, مذكرا في هذا الإطار بالتدابير المتخذة برسم مشروع قانون مالية السنة المقبلة.

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن الحكومة واعية بأهمية الدور الذي تضطلع به المقاولات الصغرى والمتوسطة، وتعمل جاهدة لدعمها ومساعدتها على تجاوز كل الصعوبات والعراقيل التي تعترضها.