السياسة

بالصور .. هؤلاء أبرز القادة السياسيين الذين حضروا افتتاح ملتقى مراكش

مراكش: أوسيموح لحسن الخميس 13 ديسمبر 2018
0-12
0-12

AHDATH.INFO

انطلق اليوم الخميس 13 من دجنبر بمراكش أشغال الدورة السابعة للملتقى الدولي "حوارات أطلسية"، بتقديم التقرير السنوي الخامس بعنوان " تيارات أطلسية حول افاق أطلسية"، الذي يعده " مركزالسياسات من أجل الجنوب الجديد ".

وسيرت أشغال هاته الندوة السيدة بشرى الرحموني، من كبار باحثي المركز، بحضور شخصيات وازنة على الصعيد العالمي، نذكر منها: حفصة أبيولا من نيجيريا، رئيسة ومديرة عامة " لمؤسسة المبادرة الافريقية للنساء"، ويونس أبو أيوب، مدير مصلحة الحكامة لهيئة الأمم المتحدة، منطقة الشرق الأوسط، ثم رشيد حديكي، من كبار باحثي المركز، بالإضافة الى يوسف محمود، من كبار مستشاري برنامج عمليات حفظ السلام في إفريقيا والشرق الأوسط، (المعد العالمي للسلام بتونس).

وتميزت هذه المدوة كذلك بحضور شخصيات أخرى، نذكر منها يوسف العمراني، وزير منتدب سابق بوزارة الخارجية ومكلف بمهمة بالديوان الملكي، عمر هلال، السفير الممثل الدائم للمغرب لدجى الأمم المتحدة، أندري أزولاي، مستشار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وعمر موسى، وزير سابق بالخارجية المصرية، والأمين العام السابق بالجامعة الدول العربية.

 تجدر الإشارة أن تقرير "تيارات أطلسية" ينشر بالموازات مع إعطاء انطلاقة أشغال الدورة السابعة ل " حوارات أطلسية"، الندوة الدولية التي يعقدها سنويا " مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد" وذلك بمدينة مراكش.