السياسة

كتائب القسام تتبنى عمليتي بركان وعوفرا في الضفة الغربية

وكالات الخميس 13 ديسمبر 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

تبنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، اليوم الخميس(13 دجنبر) عمليتي بركان وعوفرا في الضفة الغربية المحتلة اللتين قتل فيهما ثلاثة إسرائيليين متوعدة اسرائيل بأنها لن تعرف "الأمان ولا الاستقرار" في تلك المنطقة.

وجاء في بيان لكتائب القسام "من عملية بركان البطولية إلى عملية عوفرا، تسطر كتائب القسام ملحمة جديدة في صفحات مجد شعبنا"، مضيفة أنها "تزف بكل الفخر والاعتزاز إلى العلى شهيديها المجاهدين: صالح عمر البرغوثي، سليل عائلة البرغوثي المجاهدة، وبطل عملية عوفرا، (...)، وأشرف وليد نعالوة، بطل عملية بركان".

ومنفذ عملية بركان قتل في مطلع أكتوبر اسرائيليين اثنين فيما أصاب البرغوثي في 9 دجنبر عند مدخل عوفرا سبعة اسرائيليين بجروح بينهم امرأة حامل توفي طفلها الذي ولد قبل أوانه في عملية قيصرية الاربعاء.

وشددت كتائب القسام على أنه "على العدو ألا يحلم بالأمن والأمان والاستقرار في ضفتنا الباسلة، فجمر الضفة تحت الرماد سيحرق المحتل ويذيقه بأس رجالها الأحرار من حيث لا يحتسب العدو ولا يتوقع".

والخميس قتل إسرائيليان في هجوم بسلاح ناري بالقرب من مستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية، كما أعلن الجيش الاسرائيلي.

واثر ذلك أغلق الجيش الاسرائيلي مداخل رام الله وأرسل عددا من وحدات المشاة الاضافية الى الضفة الغربية المحتلة.

وفي وقت سابق، قتل فلسطيني بعدما طعن اثنين من رجال الشرطة الاسرائيلية في البلدة القديمة في القدس، كما أعلن ناطق باسم الشرطة الاسرائيلية.