اقتصاد

أجندة مكثفة للحافيظي في أشغال المؤتمر المغاربي حول الكهرباء

أحمد بلحميدي الخميس 13 ديسمبر 2018
hafidi
hafidi

AHDATH.INFO

أجندة مكثفة لعبد  الرحيم الحافيظي, المدير العام  للمكتب  الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في الدورة السابعة للندوة العامة للجنة المغاربية للكهرباء – الكوميليك، المنظمة يومي 11 و12 دجنبر 2018 بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

التظاهرة التي انعقدت تحت شعار  "الشبكات الذكية من أجل تسريع إدماج الطاقات المتجددة في منظومة الطاقة المغاربية"، انصبت اهتماماتها على حول رهانات وآثارإدماج الطاقات المتجددة على استغلال الشبكات وكذا تنفيذها التقني.

وعلى هامش هذا المؤتمر، شارك الحافظي في أشغال اللجنة المديرية للكوميليك التي تضم المدراء العامون للشركات الوطنية المغاربية للكهرباء, حيث تم تقييم  أنشطةالكوميليك برسم سنة 2018، لا سيما عمل اللجان، وكذا لعرض الانشطة لعام 2019.

وفي هذا الإطار,اقترح الحافظي بهذه المناسبة إنشاء لجنة, أوكلت إليها مهمة  ترجمة التوصيات المنبثقة عن الدراسات التي أجرتها مختلف اللجان إلى خارطة طريق مع تتبع إنجازاتها.

أما فيما يتعلق بالتعاون الثنائي، أجرى  الحافظي محادثات مع المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء حيث اتفقا على وضع إطار أنجع للتعاون سيركز على تطوير الربط الكهربائي بين المغرب وموريتانيا وكذا التعاون في مجال التوزيع. كما أجرى نقاشات مع المدير العام للشركة   التونسية للكهرباء والغاز.