مجتمع

اليوسفية: تفكيك شبكة للهجرة السرية تقودها سيدة وإبنتها

علي الرجيب الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
ابتدائىة اليوسفية
ابتدائىة اليوسفية

AHDATH.INFO

أحالت عناصر الضابطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية باليوسفية، صبيحة هذا اليوم سيدة وابنتها وشخص ثالث على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بآسفي، الذي أحالهم على قاضي التحقيق بنفس المحكمة، حيث تمت متابعتهم من أجل تكوين شبكة مختصة في الهجرة السرية والاتجار في البشر.

وقد تمكنت نهاية الأسبوع، كل من مصلحتي الشرطة القضائية باليوسفية وآسفي من تفكيك شبكة متخصصة في الهجرة السرية والاتجار في البشر، كانت تنشط بمدينة اليوسفية ونواحيها.

وفي إطار محاربة ظاهرة الهجرة السرية التي شهدتها المنطقة في الأشهر الأخيرة،تم ضبط بعض المرشحين للعملية المذكورة، بناء على معطيات تقنية وتحريات ميدانية قامت بها المصلحتين المذكورتين.

وتم الاستماع اليهم في محاضر قانونية، كشفوا من خلالها عن أسماء بعض الأشخاص الذين يقومون بتجميع وتنظيم عمليات الهجرة سرا عبر البحر نحو الديار الإسبانية،  حيث وفي خضم ذلك تم اعتقال إحدى السيدات  وابنتها  وشخص ثالث، كانوا يقومون بتجميع المرشحين بمدينة اليوسفية وضواحيها والتوسط لهم لدى بعض ، الذين ينشطون بالساحل الأطلسي المتواجد بين مدينتي العرائش والقنيطرة.

وكشفت مصادر متطابقة أن البحث مع المعنيين بالأمر أسفر عن اعترافهم بالمنسوب إليهم كما كشفوا عن أسماء بعض المتورطين الآخرين في نفس العملية، والذين لا زالوا في حالة فرار والأبحاث جارية لضبطهم وإحالتهم على العدالة.

من جهته، تابع قاضي التحقيق المتهمين الثلاثة في حالة اعتقال، وأحالهم لجلسة الخامس من شهر فبراير من السنة المقبلة في إطار التحقيق التفصيلي.