مجتمع

اختلالات مالية تجر مسؤولين بالمؤسسة المنظمة لمهرجان فاس إلى القضاء

روشدي التهامي الاحد 09 ديسمبر 2018
festival-fes-musique-sacre
festival-fes-musique-sacre

AHDATH.INFO

حدد قاضي التحقيق المكلف بالتحقيق والبحث في قضايا الجرائم المالية باستئنافية فاس تاريخ 24 دجنبر الجاري، للشروع في التحقيق تفصيليا مع 13 من المسوولين بمؤسسة "روح فاس " المكلفة بتنظيم مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.

المهرجان الذي يقام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وتحتضن فعالياته سنويا العديد من الفضاءات بمدينة فاس، عرف عدة اختلالات مالية، كان بعض أعضاء المكتب المسير، قد تقدموا في موضوعها بشكاية إلى الوكيل العام باستئنافية المدينة.

وإثر ذلك أعطى الوكيل العام تعليماته إلى الضابطة القضائية للفرقة الجهوية للشرطة القضائية، لفتح بحث وتحقيق قضائي لتحديد المسؤوليات في الفضيحة التي من المحتمل جدا أن تكون لها تداعيات على أهم المهرجانات بالعاصمة العلمية التي تحضر افتتاح فعالياتها سنويا بفضاء باب الماكينا  بالحضورالفعلي للأميرات وشخصيات أجنبية ووطنية .

وعلمت " أحداث أنفو" من مصادر موثوقة أن 25 مسؤولا بمؤسسة " روح فاس "أحيلوا يوم الخميس المنصرم على النيابة العامة باستئنافية فاس، وتم اسنطاقهم في محاضر قانونية قبل إحالة 13 منهم على قاضي التحقيق، من بينهم المدير السابق للمكتب الوطني للسياحة ورئيس مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة .

وبعد إخضاعهم للتحقيق الإعدادي قرر متابعة المشتبه فيهم المحالين عليه  في حالة سراح بكفالات مالية مختلفة المبالغ، مع إغلاق الحدود في وجوههم وصادر جوازات سفرهم .

وأكدت ذات المصادر الموثوقة أن الوكيل العام وجه للمتهمين 13 تهما تتعلق  بتبديد واختلاس أموال مؤسسة "روح فاس" التي تتمتع بحق المنفعة العامة حيث تتوصل بمساعدات مالية من الجماعات الترابية والجهات والمؤسسات العمومية والخاصة وتستفيد الجمعية التي تنظم مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة بالدعم المالي العريض .