السياسة

بنعتيق يستقبل وزير إماراتي على هامش منتدى الهجرة

متابعة الجمعة 07 ديسمبر 2018
Unknown-5
Unknown-5

AHDATH.INFO

استقبل عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، بمراكش،  ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي، وذلك على هامش مشاركته في منتدى الهجرة.

وتشارك دولة الإمارات في اجتماع القمة الحادية عشرة للمنتدى العالمي للهجرة التي تسبق المؤتمر الحكومي المخصص لاعتماد الميثاق الدولي للهجرة الآمنة النظامية المقرر عقده يومي 10 و11 من شهر دجنبر الجاري في مدينة مراكش، برئاسة المملكة المغربية وجمهورية المانيا وبمشاركة وفود العديد من الدول.

ويعقد المؤتمر برعاية الجمعية العامة للامم المتحدة التي اعتمدت في العام 2016 "اعلان نيويورك من اجل اللاجئين والمهاجرين واطلاق مشاورات حكومية بهدف اعتماد الميثاق العالمي للهجرة الامنة النظامية.

وأكد ناصر بن ثاني الهاملي " ان احترام حقوق وصون كرامة مختلف الثقافات المتواجدة على أرض الإمارات يعتبر نهجا وسياسة راسخة في الدولة منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه الذي كرس اهتمامه لبناء الانسان كونه ركيزة اساسية لنهضة وتطور الدولة".

واضاف " ان القيادة الرشيدة اوجدت نموذجا يحتذى به عالميا في الانفتاح على الاخر والتسامح والاحترام المتبادل واطلقت المبادرات وتبنت السياسات الرامية الى سعادة المجتمع الاماراتي في ظل نموذج اقتصادي تنافسي بقيادة الكفاءات الوطنية وهو الامر الذي انعكس على سوق العمل من حيث توفير الفرص الطموحة التي تستقطب الكفاءات العالمية ومن ضمنها الكفاءات المغاربية".

كما اشاد عبد الكريم بنعتيق " بالتطور الذي تشهده دولة الامارات الامر الذي يعبر عن رؤية استراتيجية ثاقبة وإرادة صلبة قادت الدولة الى نموذج تنموي لافت يحترم ويصون حقوق الانسان".

واكد " ان قيادتي البلدين الشقيقين تتعاملان مع الظروف المحيطة بالمنطقة بوعي استراتيجي وسط علاقات ثنائية ثابتة تراعي المصالح المشتركة".

واتفق الطرفان على تكثيف العمل المشترك بين البلدين في قضايا العمل.