رياضة

من بينهم لاعب مغربي.. " ذي صن"تكشف فضيحة نجوم الأرسنال

الحسن زاين ( صحافي متدرب ) الجمعة 07 ديسمبر 2018
0-6
0-6

 

AHDATH.INFO

كشفت صحيفة " ذي صن" الإنجليزية عن سقطة أخلاقية لنجوم فريق أرسنال خلال حفلة أقيمت في شهر غشت الماضي، قبل بداية الموسم الكروي الحالي.

وذكرت الصحيفة أن عددا من نجوم أرسنال أبرزهم المغربي ماتيو الغندوزي وصانع الألعاب الألمانى مسعود أوزيل صاحب الـ30 عاماً، والمهاجم الفرنسى ألكسندر لاكازيت صاحب الـ27 عاماً، والجابونى أوباميانج صاحب الـ29 عاماً، شاركوا في حفل لتناول المشروبات الكحولية "الفودكا والشامبانيا" فى شهر غشت الماضى وبالتحديد قبل انطلاق منافسات النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وأضافت الصحيفة ذائعة الصيت فى إنجلترا، أن كاميرات المراقبة أظهرت 7 لاعبين من فريق المدفعية وهم يستنشقون أكسيد النيتروس، المشهور باسم "غاز الضحك"، خلال الحفل، وهو غاز معروف بقدرته على تغيير الحالة المزاجية للإنسان، وذلك بالرغم من تحذير عدد من الخبراء والباحثين من مخاطره.

وأوضحت الصحيفة عبر نشرها لمقطع فيديو للحفل، أن مسعود أوزيل ظهر شبه فاقدا للوعي بعد قيامه بإستنشاق الغاز، واصفة ما حدث بالفضيحة غير المسبوقة في تاريخ أرسنال.

وأشارت الصحيفة إلى أن السهرة التي أقيمت بأحد الملاهي الليلية بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، شهدت حضور عدد من الفتيات برفقة لاعبي الفريق اللندني، وتناوبوا على استنشاق غاز الضحك الذي يؤثر بالسلب على صحة الإنسان، حيث يؤدى استنشاقه إلى تدنى مستويات الأكسجين في المخ وإلى الموت في حالات معينة.

هذا وفي تفاعل أول مع الفضيحة، نقلت الصحافة الإنجليزية ردا أوليا للنادي في بلاغ مقتضب:" سيتم الحديث مع  اللاعبين، وتذكيرهم بمسؤولياتهم كممثلين للنادي، منعًا لتشويه صورة الفريق".

ويحتل أرسنال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة، قبل مواجهة هدرسفيلد تاون غداً السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".