مجتمع

اعتقال سائق حافلة ومساعده من أجل الهجرة السرية

علي الرجيب الجمعة 07 ديسمبر 2018
elmaghribtoday-عناصر-الدرك-الملكي
elmaghribtoday-عناصر-الدرك-الملكي

AHDATH.INFO

تمكنت عناصر تابعة للدرك الملكي باليوسفية مساء يوم امس، من حجز حافلة لنقل المسافرين وعلى متنها مجموعة من الأشخاص، كانوا يودون الهجرة الى الديار الإسبانية.

عملية التوقيف هذه، جاءت بعد تضييق الخناق على الخلية من وسط المدينة، حيث اضطر أحد أفرادها الى دعوة الراغبين في الهجرة  الالتقاء خارج المدينة،وبالضبط بنقطة تقاطع الطريق الرابطة بين اليوسفية وأربعاء أولاد عمران وجمعة سحيم، حيث كانت تنتظرهم حافلة لنقل المسافرين.

عناصر الدرك الملكي تمكنت من اعتقال سائق الحافلة ومساعده، كما تم ايقاف ستة أشخاص كانوا على متنها.

وبعد استشارة النيابة العامة، تم وضع السائق ومساعده تحت تدابير الحراسة النظرية، في حين تم الاستماع الى الباقي، حيث أكد ثلاثة منهم أنهم سلموا للملقب ب " سحيتة " مبلغ خمسة عشرة ألف درهم للشخص مقابل الهجرة.

في حين أكد سائق الشاحنة المتوجهة الى نقطة وصولها بالقنيطرة، أنه كان يعتزم ايصال الراغبين في الهجرة الى مدينة سلا، وهناك سيتدبر حالهم المكلف بتهجيرهم.

وأكد شهود عيان أن نقطة الالتقاء التي ضبط فيها المتهمون، شهدت ليلة أمس حركة غير عادية بعد توافد العديد من أفواج الشباب من نساء ورجال، وكلهم أمل في العبور الى الضفة الأخرى.

وتجدر الإشارة الى أن شريحة كبيرة من شباب اليوسفية تمكنت من العبور، بعدما قاست الويلات من جراء انعدام الشغل وغلاء المعيشة.