السياسة

مستشار ترامب: مقتل خاشقجي جريمة شنيعة.. لكنها عادية بمنطقة الشرق الأوسط!!

متابعة الخميس 06 ديسمبر 2018
501-750x430
501-750x430

AHDATH.INFO

في هجوم عنيف على النظام السعودي وولي العهد محمد بن سلمان، استخدم مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، مصطلح “العنف الإباحي” لوصف جريمة قتل وتقطيع جمال خاشقجي، في إشارة إلى كونه غير مقبول أخلاقيًا.

وفي رده على سؤال حول إذا ما كان استمع للتسجيلات في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، قال”بولتون” إنه “لا يفهم افتتان الناس بمعرفة إذا ما كان استمع إلى التسجيلات التركية أو لا”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض: “هذه التسجيلات يتم الاستماع إليها من قبل الخبراء والمختصين الذين يعملون في قطاع الأمن الجنائي”.

وأشار إلى أن “جريمة مقتل جمال خاشقجي شنيعة ولكننا في منطقة تشهد جرائم شنيعة على الدوام”.

وكان بولتون قال في وقت سابق إنه لم يستمع الى تسجيل مقتل خاشقجي، مبررًا ذلك بأنه لا يتكلم العربية.

وأضاف ردًا على سؤال للصحفيين: “كلا، لم أستمع اليه”، متسائلاً: “لماذا تعتقدون أنه كان علي أن استمع اليه؟ ماذا تعتقدون أنه يمكنني أن أعلم عبر الاستماع اليه؟”.

وتابع بعد إلحاح الصحفيين: “أنا لا اتكلم العربية، ماذا ينفعني الاستماع اليه إذا كنت لا أتكلم العربية”. وأوضح بولتون ان “أناسًا يتكلمون العربية استمعوا الى التسجيل ونقلوا إلينا مضمونه”.

ويعود التسجيل إلى الثاني من أكتوبر يوم مقتل خاشقي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول بأيدي مجموعة أتت من الرياض. وقد أرسلته السلطات التركية خصوصًا إلى ادارة ترامب.