مجتمع

الرباط تحتضن أول مناظرة دولية بإفريقيا حول الخلايا الجذعية

و م ع الخميس 29 نوفمبر 2018
5451621-697810553
5451621-697810553

AHDATH.INFO

تنظم أول مناظرة دولية في إفريقيا حول الخلايا الجذعية، السبت المقبل بأكاديمية المملكة المغربية وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات بالرباط، بمبادرة من مركز الطب التجديدي.

وسيمكن اللقاء العلمي المنظم حول موضوع "الخلايا الجذعية: مستجدات الطب التجديدي وعلاجات علم الأحياء الجزيئي"، من بلورة توصيات ومقترحات للتعريف بالتقنية المبتكرة المتعلقة بالخلايا الجذعية والمستخدمة في البروتوكول العلاجي للعديد من الأمراض التي كانت إلى ماض قريب تعد من بين الأمراض مستعصية، وأيضا في مجال التجميل.

وتؤمن الخلايا الجذعية، التي تعد ثورة حقيقية في المجال الطبي، تجديد خلايا الشخص من خلال قدرتها على الانقسام طيلة فترة الحياة، كما يمكن أن تعمل على تقليص ظاهرة موت الخلايا أو تعويض الخلايا التي تشيخ أو تموت بفعل السن أو الالتهاب. كما تفتح هذه الخلايا الباب أمام علاجات أكثر فاعلية في المجال الرياضي.

وبالمغرب، بدأ تطبيق هذا العلاج في 2017 بفضل مجموعة من الأطباء يمثلون مركز الطب التجديدي، شريك "غلوبال ستيم سيلز"، المجموعة الموجودة بميامي.

وستتميز هذه التظاهرة، المنظمة تحت إشراف وزارة الصحة، بتقديم عروض تهم على الخصوص "سلامة وقوة الخلايا الجذعية"، و"آخر الابتكارات في مجال الطب التجديد "، كما ستعرف مشاركة أطباء بارزين وخبراء وباحثين وأكاديميين ومهنيين في مجال الصحة، مغاربة وأجانب، وشخصيات من عالم الدبلوماسية والإعلام والمجتمع المدني.

ويعد مركز الطب التجديدي مركزا للتميز في مجال العلاج بالخلايا يقترح ممارسة طبية دولية تتمحور حول تقديم حلول طبية كاملة لتقديم العلاج انطلاقا من الخلايا الجذعية.