اقتصاد

مكناس.. التجاري وافابنك تفتتح فضاء الخدمات الحرة

مكناس- روشدي التهامي الاثنين 19 نوفمبر 2018
MEKNES
MEKNES

AHDATH.INFO

تواصل المجموعة البنكية "التجاري وفا بنك "عمليات اطلاع زبنائها على الفضاءات الجديدة للخدمات البنكية الحرة. فبعد تقديم فضاءات الخدمات البنكية الحرة بوكالة " فاس الحرية " ،أشرف كل من خالد خاليفي مدير شبكة مكناس ومدير البنك الأوتوماتيكي محمد السقاط على حفل الافتتاح الرسمي للفضاءات الجديدة للخدمات البنكية الحرة بوكالة " مكناس حمرية " .

وفي كلمة بالمناسبة بحضورالعديد من زبناء " التجاري وفا بنك " بمكناس ، أكد خالد خاليفي أن مبادرة البنك طفرة نوعية لرقمنة خدمات البنك عن طريق بوابة " التجاري نت " و"تطبيق التجاري مبايل " .

وتشهد هذه المبادرة, نجاحا منقطع النظير بشهادة العديد من الزبناء، وهي طفرة – يضيف خاليفي - تعد بالكثير من المفاجآت السارة في المستقبل ، ما جعل المؤسسة البنكية تقرر تجهيز وكالاتها  بفضاءات عصرية  للخدمات البنكية الحرة وتخصص لذلك استثمارا لخدمة الزبناء .

  كما استعرض المتحدث ذاته. العوامل التي شجعت على الاستثمار بكثافة لتوفير الخدمات الإضافية للزبناء والتي من بينها .

  • الحرص  على تقريب الخدمات البنكية للزبناء .
  • تبسيط العمليات البنكية الأساسية عن طريق استغلال كل ما تتيحه التكنولوجيات الحديثة في المجال .
  • الحاجة الماسة لزبناء البنك وخاصة منهم أصحاب المقاولات الجد صغيرة والمتوسطة ، وكذلك المهن الحرة لتمديد الفترة الزمنية التي يمكن القيام خلالها بالعمليات البنكية الأساسية .
  •  على عكس الوكالات البنكية التقليدية التي تغلق أبوابها على الساعة الثالثة 45 دقيقة ، تستمر خدمات هذه الفضاءات من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء دون انقطاع وعلى امتداد أيام الأسبوع ،الأمر الذي يمكن زبناءالبنك من ربح الوقت وتفادي الزدحام  الإضافة إلى التخلص من الودائع التي يتم حفظها من خطر السرقة والفقدان .

وحرصا من البنك على  سلامة الزبناء ، قام  بتوفير الأمن داخل الفضاءات عن طريق تجهيزها بأحدث تقنيات المراقبة الرقمية ، زيادة على  توفير الحراسة الخاصة لتفادي التجارب السابقة

فالزبون يمكنه أن يقوم اليوم في وقت وجيز  بسحب النقود وإيداعها ، كما يمكنه إيداع الشيكات ، مع  التأكد بكون الشيكات المودعة  قبل الساعة السادسه مساء ، تتم معالجتها في اليوم نفسه  بطريقة أوتوماتيكية ، كما يمكن له أيضا  القيام بعمليات االتحويل من حساب لآخر  ، وكذا عمليات تصريف العملات الأجنبية إلى غير ذلك .

وفي ختام كلمته أشار خاليفي إلى فضاء وكالة "مكناس حمرية " للتجاري وفابنك هو الثالث بعد  فضائي وكالتي سيدي سعيد وفضاء دار المقاول ، في انتظا تجهيز فضائين آخرين بوكالتي شارعي محمد الخامس والحسن الثاني