السياسة

بسبب إضراب تقنيي الصيانة.. طائرات الجزائر تقلع دون مراقبة!

متابعة الجمعة 16 نوفمبر 2018
air-algerie00-9999x9999-c
air-algerie00-9999x9999-c

AHDATH.INFO

تتواصل الوقفات الاحتجاجية التي قام بها تقنيو الصيانة في شركة الخطوط الجوية الجزائرية ليومها الخامس.

وخلقت إضرابات  تقنيو الصيانة حالة من الارتباك في الخطوط الجزائرية، خاصة بعد تدول أخبار عن تنظيم رحلات دون خضوع الطائرات للصياة.

وفي محاولة للتعطية على هذا المعطى الهطير، نظمت أمس الخميس، الشركة ندوة صحفية ، خصت من خلالها الحديث عن سبب تواصل إضراب العمال التقنيين.

وأفاد مستشار المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية،وفق وسائل إعلام محلية،  أن سبب إضراب التقنيين لا يقتصر فقط على الرفع في الأجور إنما توجد مطالب اجتماعية أخرى ، داعيا بدوره كل المضربين للتعقل والرجوع إلى مناصبهم وستكون حلول سترضي جميع الإطراف ، مضيفا أنه يوجد عمال تقنيين ومهندسين يعملون في الوقت الذي يقوم فيه زملائهم بالإضراب لضمان سيرورة العمل .

كما فند ذات المتحدث شائعات إقلاع الطائرات دون مراقبة، مؤكدا ” أنه لن تقلع أي طائرة من المطار بدون مراقبة من قبل التقنيين، مضيفا أن الطائرات تراقب أيضا في مطارات الدول الأوروبية ولا يوجد أي مشكل على مستوى الصيانة، كما أن هذه الأخيرة تقلع بعد مراقبتها من قبل التقنيين وقائد الطائرة وكذا المراقبة الجوية ويتم الإمضاء على وثائقها وهذا كله لسلامة المسافرين.

كما دعا في الأخير ذات المتحدث كل الصحفيين بالقيام بزيارة الى القسم الخاص بصيانة ومراقبة الطائرات قبل إقلاعها ، للتأكد أكثر من ذلك.