بوابة الصحراء

المبادرة الصحراوية من أجل التغيير تعقد لقاءات مع قادة موريتانيين

بوابة الصحراء: مكتب العيون الخميس 15 نوفمبر 2018
IMG-20181113-WA0095-620x330
IMG-20181113-WA0095-620x330

تباحث وفد من المبادرة الصحراوية من أجل التغيير مع عدد من القادة السياسيين الموريتانيين في كل من نواكشوط و نواذيبو. حيث عقدت عدة لقاءات تمحورت حول الوضع في مخيمات تندوف وhgبحث عن سبل الضغط على قيادة البوليساريو من أجل السماح لمبادرة التغيير من أجل العمل وتوقيف حرب التخوين والتشويه وكذلك عدم أعتقال شباب التغيير.

و أظهر المحاورون الموريتانيون إهتماما كبيرا بالدور الذي تلعبه المبادرة الصحراوية من أجل التغيير في إيصال وجهة نظرها في كل الملفات المتعلقة بقضية الصحراء المغربية داخليا وخارجيا .

وفي نفس السياق كان لوفد المبادرة الصحراوية المعارضة للبؤليساريو لقاء مع أحمد ولد داده رئيس تجمع القوى الديمقراطية (RFD) وبحضور نائب رئيس الحزب احمد محمود ولد لمات وعدة مسؤولين كبار في مقر الحزب. كما عقدت اجتماعات اخرى مع قادة أحزاب ، نذكر من بينهم محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم (UFP) ورئيس الوزراء السابق يحيى ولد الواقف رئيس حزب عدل الحالي، حيث حضرت هذا الاجتماع أيضا وزيرة العمل السابقة والبرلمانية حاليا، فاطمتو منت خطري. من جهة أخرى عقد وفد المبادرة الصحراوية من اجل التغيير اجتماعات مع العديد من رؤساء البلديات والمثقفين الموريتانيين.

يذكر أن المبادرة الصحراوية من أجل التغيير هي حركة معارضة لسياسة البوليساريو، أسسها قياديون سابقون في الجبهة، وتواجه كل أنواع التضييق في مخيمات تيندوف..