مجتمع

حادثة قطار بوقنادل.. استدعاء مكتب السكك الحديدية وشركة التأمين

ع.عسول الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
حادثة قطار بوقنادل..  استدعاء مكتب السكك الحديدية وشركة التأمين
TRAIN

AHDATH.INFO -

 

بحضور العديد من المتتبعين في مقدمتهم أسرة المتهم وزملاءه السككيين ونقابيين ، هيأة الدفاع وبعض وسائل الاعلام ،استأنفت زوال يومه الثلاثاء 13نونبر الجاري ،محاكمة سائق قطار بوقنادل بالمحكمة الابتدائية بسلا ،المتابع بتهمة' القتل والجرح الخطأ'' والذي ظهر في حالة عياء ووهن..

الدفاع شدد مجددا على مبدإ وقرينة البراءة للسائق العربي الريش ،وطالب بإلحاح بتمتيع الظنين بالسراح المؤقت ،لتوفر العديد من الضمانات القوية ،خصوصا وضعه الصحي،السكن،الاسرة،وتقديم الكفالة،وتعويض ذلك بإجراءات أخرى احترازية كسحب جواز السفر واغلاق الحدود..

كما طالب الدفاع باستدعاء مدير السكك الحديدية ووزير النقل واستدعاء المصرحين لذى الضابطة القضائية وطلب إجراء الخبرة في أمور تقنية كإبرة الإشارة وأجهزة تهم التشوير الخ..

ممثل النيابة العامة أيد كل ملتمس سيؤدي إلى كشف الحقيقة ،فيما اعتبر أن إجراء المتابعة في حالة اعتقال فرضته خطورة الأفعال،وهو موقف عقب عليه دفاع العربي الريش ،''بإعادة التأكيد على براءة المتهم وعدم مسؤوليته عن أخطاء هي بالأساس تقنية...''

هيأة المحكمة بعد استماعها لجميع المداخلات والردود قررت ارجاء البث في ملستمات الخبرة واستدعاء المصرحين وبعض الشهود إلى غاية مناقشة الموضوع.،فيما تم قبول استدعاء إدارة مكتب السكك الحديدية في شخص ممثلها القانوني وممثل شركة التأمين.. والبث في ملتمس السراح المؤقت آخر جلسة اليوم وتأجيل المحاكمة إلى غاية 27من نفس الشهر..