مجتمع

باسم نقابة الصحافة.. المحامي زهراش يؤازر المهداوي استئنافيا

رشيد قبول الاثنين 12 نوفمبر 2018
no image

AHDATH.INFO

تنصب المحامي «عبد الفتاح زهراش»، عضو هيأة المحامين بالرباط، خلال جلسة اليوم الاثنين 12 نونبر، للدفاع عن الصحافي حميد المهداوي استئنافيا.

وكان المحامي عبد الفتاح زهراش، أعلن أمام هيأة المحكمة، التي يرأسها المستسار لحسن الطلفي، رئيس غرفة الجنايات الاستىنافية، أنه يتنصب لمؤازرة الصحافي

حميد المهداوي بتكليف من النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

وبالتحاق المحامي زهراش بهيأة الدفاع عن المهداوي، يكون ثاني محام تنصبه نقابة الصحافة، بعد المحامي «سعيد بنحمان»، عن هيأة المحامين بالدارالبيضاء، الذي يواصل مؤازرته للمهداوي خلال مرحلة الاستئناف، بعد أن آزره خلال المرحلة الابتدائية بتكليف من نقابة الصحافة المغربية، وأمام الهيأة التي ترأسها المستشار «علي الطرشي».

وقد التمس المحاميان معا، إلى جانب باقي أعضاء هيأة الدفاع عن الصحافي المهداوي، من المحكمة تمتيع بالسراح بناء على الضمانات التي يتوفر عليها، ولقضائه، حوالي ستة عشر شهرا رهن الاعتقال.

لكن الوكيل العام خلال المرحلة الاستئنافية من محاكمة المهداوي القاضي حكيم الوردي، والذي مثل النيابة العامة خلال المرحلة الابتدائية من المحاكمة، التمس رفض طلب السراح، مشيرا إلى أنه ليس هناك مستجد في الملف يستدعي تمتيع المهداوي بالسراح.