اقتصاد

ريضال تتوج بجائزة خدمة الزبون

أحمد بلحميدي الاثنين 12 نوفمبر 2018
REDAL
REDAL

AHDATH.INFO

تم تتويج "ريضال" الشركة المفوضة بتدبير بقطاع خدمات التطهير السائل وتوزيع الماء والكهرباء بولاية الرباط سلا القنيطرة ب"جائزة خدمة الزبون2019" في فئة مزودي الطاقة.

المسابقة التي فازت خلالها "ريضال" تشرف عليها "اKANTAR وTNS APPROCHE " وهي تقوم بقياس  خدمة الزبون المغرب, معتمدة في عملية الاختيار على منهجية "اختيار الزبون المجهول". 

فوز "ريضال" بجائزة خدمة الزبون جاء بعد عشرة زيارات مباشرة و 105 اتصال هاتفي و 30 ايمايل أو25 مطبوع, هذا فضلا عن 10 إبحارات عبر الانترنيت من خلال الهاتف النقال ولوحات الالكترونية.

وجاء هذا التتويج, اعترافا بنجاعة الاستراتيجية التي انتهجتها "ريضال" لجعل الزبون في قلب اهتمامات الشركة من خلال القرب والإنصات.

وتجلى ذلك, حسب بلاغ للشركة, في وضع منظومة الاستماع للزبون مع إنجاز تحقيقات كمية ونوعية, والتي يتم تتبعها من طرف مسؤولي ريضال, وذلك فضلاع عن فتح تحقيقات بواسطة زبناء  مجهولي الهوية والتي تغطي مجموع شبكة الوكالات ومراكز الخدمات لريضال.

كما وضعت الشركة برنامجا للتكوين لكل  صنف من مستخدمين وتتمحور هذه التكوينات حول العلاقة مع الزبناء, علما بأن "ريضال" وضعت نظاما موجها للزبناء والذي يتكون من الوكالات القارة والوكالات المتنقلةو مراكز الخدمات, إلى جانب  استثمار شبكات التواصل والإيملات والرسائل, هذا في الوقت الذي أطلقت الشركة ورشا كبيرا للرقمة.

للإشارة, فإن ريضال تؤمن خدمات التطهير والكهرباء والماء الصالح للشرب لجهة الرباط- سلا- القنيطرة منذ سنة 2002, فيما تزود عدد   2،6 مليون ساكن موزعة على الجماعات والدوائر.

كما يبلغ عدد زبناءريضال برسم استهلاك الكهرباء 452 632 اما برسم  استهلاك الماء والتطهير السائل فيبلغ عدد زبنائها 562 509 زبون . كما ان ريضال تدبر شبكة للماء بطول 162 4 وشبكة التطهير السائل بطول 121 2 كلم، اما شبكة الكهرباء فيبلغ طولها 253 7 كلم.