مجتمع

شكاية التغرير بقاصر في مدينة القنيطرة.. مديرية الأمن توضح

أحداث أنفو الجمعة 09 نوفمبر 2018
no image

 

AHDATH.INFO

توصل موقع آحداث أنفو، بتوضيح من المديرية العامة للأمن الوطني، يخص شكاية سبق نشرها، تهم واقعة اتهام سيدة لشاب بالتغرير بابنتها القاصر واستغلالها جنسيا.

وقال توضيح مديرية الأمن، أنه «بعد نشر الموقع لخبر تحت عنوان: "سيدة بالقنيطرة تناشد عبد النباوي والحموشي من أجل تحرير ابنتها المحتجزة"، يستفاد من خلاله أن سيدة تطالب بفتح بحث في شأن التغرير بابنتها القاصر واحتجازها مع هتك عرضها من قبل أحد الشبان بمدينة القنيطرة..

.. وتنويرا للرأي العام ولقراء موقعكم الإخباري، وتصويبا لما جاء في هذا المقال من معطيات غير صحيحة، تحرص المديرية العامة للأمن الوطني على موافاتكم بنص هذا التوضيح قصد التفضل بنشره، وذلك إعمالا لحق الجواب المكفول قانونا.

فبعد مراجعة ولاية الأمن بمدينـة القنيطـرة، تبيـن أنهـا توصلـت بمراسلـة من النيابـة العامـة في 9 أكتوبر المنصرم، تقضي بإجراء بحث قضائي في شكاية تقدمت بها سيدة تتهم شخصا بالتغرير بابنتها القاصر واحتجازها.

وقد أجرت مصالح الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة الأبحاث التمهيدية في شأن هذه الشكاية، وتم إخضاع الفتاة لخبرة طبية أكدت عدم تعرضها لأي اعتداء جنسي، وذلك قبل أن يتم تقديم المشتكى به أمام النيابة العامة في حالة سراح بتاريخ 16 أكتوبر 2018.

وبتاريخ 22 أكتوبر 2018، أي بعد ستة أيام من الإحالة الأولى على العدالة، تقدمت الفتاة القاصر تلقائيا أمام مصالح الأمن وصرحت بأنها لم تتعرض للاحتجاز، وإنما كانت بمحض إرادتها وطيلة فترة غيابها عن المنزل لدى إحدى صديقتها بمدينة الرباط، نافية تعرضها لأي تغرير أو اعتداء من طرف المشكى به، حيث قضت النيابة العامة بتقديم المشتكى به من جديد في حالة سراح مع إخبار الشاكية بالحضور خلال جلسة التقديم.

وفي يوم الاثنين 5 نونبر الجاري، توصلت ولاية أمن القنيطرة بتعليمات نيابية جديدة في نفس القضية تقضي بالبحث في شكاية والدة القاصر، والتي تتهم المشتكى به مجددا بالتغرير بابنتها وتحريضها على مغادرة مسكن العائلة، وهي القضية التي يتم إجراء بحث فيها من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية وسيتم تقديم المعني بالأمر مرة أخرى أمام النيابة العامة بمجرد الانتهاء من إجراءات البحث».