مجتمع

بعد رشقها بالحجارة بخنيفرة... سائحة سويدية تتنازل عن متابعة التلاميذ المحتجين

محمد فكراوي الجمعة 09 نوفمبر 2018
1
1

 AHDATH.INFO

قالت سائحة سويدية أصيبت بجروح خلال تعرض حافلة لنقل السياح لرشق بالحجارة أمام مقر عمالة خنيفرة، أنها تتنازل عن المتابعة القضائية في حق أيٍ من التلاميذ المشاركين في المسيرات الاحتجاجية ضد ترسيم الساعة الصيفية.

السائحة، التي تم نقلها إلى مستعجلات المركز الاستشفائي الإقليمي لمعالجة جروح خفيفة أصابتها على مستوى الأطراف السفلى، حظيت بزيارة وفد سام من العمالة أكدت له تنازلها عن حقها و أنها لا ترغب في المتابعة القضائية، معبرة، في نفس الوقت، عن تفهمها لمطالب التلاميذ المحتجين و دواعي نزولهم إلى الشارع و اقتناعها بأن رشق الحافلة لم يكن أمرا مقصودا.

و كانت عملية استئناف الدراسة بعد العطلة قد عرفت تعثرا بغالبية المؤسسات التعليمية بخنيفرة، بسبب مقاطعة التلاميذ و خروجهم في مسيرات احتجاجية لـ"إسقاط التوقيت الصيفي".

و هي المسيرات التي كادت تخرج عن طابعها السلمي حينما بدأ بعض المحتجين في التراشق بثمار "النارنج" التي ما لبث أن استبدلها بعضهم بحجارة أصابت إحداها الحافلة محطمة زجاج واحدة من نوافذها مما أدى إلى إصابة السائحة السويدية، في وقت قامت فيه المصالح الأمنية بشن حملة تمشيطية انتهت بتوقيف ثلاث من التلاميذ المشاركين في المسيرات قبل أن يتم الإفراج عنهم مساء نفس اليوم و تسليمهم إلى أولياء أمورهم.