بومبارديي.. استثمارنا بالمغرب قرار استراتيجي

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

قال جان بول بوتيبو نائب رئيس قطاع المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والمحيط الهندي بمجموعة "بومباردييه" الكندية لصناعة الطائرات، إن إطلاق "بومباردييه" لوحدة لتصنيع أجزاء الطائرات بالمغرب "قرار استراتيجي" عزز القدرة التنافسية والتشغيلية للمجموعة.

وأضاف بوتيبو  على هامش مشاركته في أشغال الجمعية العامة ال51 للاتحاد العربي للنقل الجوي "الأكو" بالقاهرة,أن اختيار "بومباردييه" الاستثمار بالمنطقة الحرة (ميد بارك) بالنواصر (الدار البيضاء) لإنتاج أجزاء الطائرات، "خيار واعد، نطمح من خلاله إلى جعل المغرب رافدا لصناعة الطيران في المنطقة وأحد قواعدنا التشغيلية والتصنيعية في العالم".

وأشار إلى أن تواجد المجموعة ب (ميد بارك) "ينبع من قناعتنا بأن المغرب الذي أصبح بوابة لتسويق منتوجاتنا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، يتمتع بكافة المؤهلات للرفع من أنشطتنا الانتاجية والتشغيلية، إن تعلق الأمر بالبيئة الملائمة للاستثمار من قبيل الاستقرار السياسي والتحفيزات الضريبية، أو ارتبط بتحوله إلى منصة صناعية ملائمة بتوفره على خبرات وكفاءات مؤهلة وأحيانا ذات الاختصاص ويد عاملة ذات مستوى تكويني وتعليمي جيد".

كل ذلك يضيف، نائب رئيس قطاع المبيعات بالمجموعة، ساهم في تعزيز قدرة المغرب وقابليته لاحتضان أرضية واعدة لصناعة الطيران ذات جودة ليس على المستوى الإفريقي والمتوسطي فحسب ولكن أيضا على المستوى الدولي.

وقال في هذا الصدد، "حين أطلقنا مصنع المجموعة سنة 2013 بالنواصر ، كنا نتوفر فقط على 50 عاملا، والآن نتوفر على 500 مستخدم لهم تكوين ملائم"، مبرزا أن "النمو المرتفع لأنشطتنا التشغيلية، بحكم أن العديد من طائراتنا تصنع في النواصر، حتم علينا رفع عدد اليد العاملة إلى 800، وقريبا سنصل إلى 1000 ".

تعليقات الزوّار (0)