بوابة الصحراء

توتر كبير بمخيم السمارة بتيندوف نتيجة اختفاء ثلاثة صحراويين

محمد سالم الشافعي  الاثنين 22 أكتوبر 2018
Tindouf
Tindouf

لا تزال الأخبار الواردة من منطقة ميجك تؤكد أن ساكنة مخيمات الصحراوين بالرابوني و بالضبط ما يسمى بولاية السمارة التي يسودها غضب عارم من طرف أولياء الضحايا و أقاربهم والتعاطفين معهم، الذين تم إختطافهم من طرف عناصر  من أمن و جيش البوليساريو بقيادة ولد البوهالي.

و حسب ذات المصادر فإن المخطوفين الثلاثة قد تعرضوا للتعذيب و الإعتداء الجسدي و يتعلق الأمر بكل من محمد رمضان و عبدالجليل القوم ميلد  و كذلك المدعو الديش محمد هدة،كل هؤلاء من قبيلة الرقيبات (لبيهات).

و في ظل هذا الواقع الذي أصبح يستهدف أشخاص من قبيلة واحدة ،الشيء  الذي لم يعد مقبولا حسب ذات الصادر التي رجحت أن ما يسمى بولاية السمارة تشهد صباح يوم الإثنين 22/10/2018  تظاهرة حاشدة مطالبة بالكشف عن مصير الشبان الثلاثة و مكان تواجدهم لأن أسرهم و أقاربهم أكدوا للمصدر الذي مد الجريدة بالمعلومات أن المختطفين غير موجودين بالناحية التي كانوا بها ينقبون عن الذهب و قيادة البوليساريو تنفي إيقافهم، بينما أهاليهم و حسب شهود عيان يؤكدون أن عناصر ولد البوهالي قد أوقفوا الشبان الثلاثة حين إقتحموا مكان التنقيب، و تم تعذيبهم و نقلهم إلى مكان مجهول.

كما أكدت ذات المصادر أن ما يسمى بولاية السمارة على صفيح ساخن هذه الليلة و الأمور جد متوترة نتيجة هذا الإخفاء الذي طال هؤلاء الشبان الثلاثة.