السياسة

العدالة والتنمية يضع أطروحاته السياسية وتحالفات تحت المجهر

أوسيموح لحسن السبت 20 أكتوبر 2018
المصباح
المصباح

AHDATH.INFO

انطلقت اليوم السبت، أشغال الندوة الوطنية الثالثة للحوار الداخلي لحزب العدالة والتنمية، المنظمة يومي 20و 21 من الشهر الجاري ببوزنيقة، وتخصص لتقييم أداء الحزب وأيضا تحالفاته واطروحاته السياسية.

وحسب موقع الحزب، ستعرف هذه الندوة المخصصة لـ"تقييم الأداء السياسي للحزب بمرجعية أطروحة الشراكة من أجل البناء الديمقراطي"، حسب برنامجها، كلمة افتتاحية للأمين العام للحزب الدكتور سعد الدين العثماني، وعرض تقرير تركيبي عن الندوتين السابقتين من طرف مصطفى الخلفي عضو الأمانة العامة للحزب، وكذا ثلاث جلسات نقاش.

المشاركون في الندوة سيناقشون خلال الجلسة الأولى، التي ستترأسها سعاد لعماري، ويونس الداودي، "تقييم الأداء السياسي العام للحزب على ضوء أطروحتي النضال والبناء الديمقراطيين".

كما سيسلطون الضوء خلال الجلسة الثانية التي سيترأسها لحسن العمراني وميمونة أفتاتي على "تدبير المسار الانتخابي منذ 2011: النتائج والمآلات". أما الجلسة الثالثة، التي ستترأسها سمية بنخلدون وعادل الصغير، فخصصت لمساءلة "حصيلة الحزب في بناء التحالفات وتشكيل الأغلبيات منذ 2011".

وسيلقي العروض في هذه الجلسات كل من الدكتور سعد الدين العثماني، وعبد الصمد سكال، وآمنة ماء العينين، ومحمد أمحجور، فيما سيعقب عليها كل من عبد الكريم الكعداوي، وجامع المعتصم، وعبد الله بووانو.

يشار إلى أن هذا البرنامج، صادقت عليه الأمانة العامة للحزب في لقائها المنعقد يوم 2 غشت الماضي.