اقتصاد

دشنت مركزا ثانيا بالرباط.."ALTEN" تطمح إلى تشغيل ألف شخص

سلا-ع.عسول السبت 20 أكتوبر 2018
ALTEN
ALTEN

AHDATH.INFO

دشنت  ALTEN،وهي شركة رائدة في مجال الهندسة والاستشارات التكنولوجيةصباح يومه الجمعة 19 اكتوبر الجاري، بتكنوبوليس الرباط سلا، مركزها الثاني المتخصص في هندسة السيارات ،وذلك بعد افتتاح نشاطها بالمغرب، بتدشين مركز أول بمدينةفاس شهر ماي من سنة 2017،كفرع للأنظمة المدمجة للسيارات والطيران .

وحضر حفل التدشين كل من محمد يتيم وزير التشغيل والإدماج المهني, و ومديرة مكتب التكوين المهني لبنى طريشة.

وبعد تأكيده على الإمكانات والمؤهلات الواعدة التي يتوفر عليها المغرب، سواء من حيث مناخ  الإستثمار,وتوفر  الموارد البشرية المؤهلة, استعرض المدير العام للشركة جيرالد أتلا،  معطيات رقمية على نشاط الشركة.

وقال المتحدث ذاته إن هذه الشركة بدأت فرنسية قبل أن تتحول لشركة متعددة الجنسيات،حيث تنشط الآن في العديد من الدول،مسجلا اعتزازه بالعمل بالمغرب، عبر مركزي فاس وسلا الرباط حاليا والتي توفر أكثر من 500فرص عمل ، لمهندسين مغاربة شباب, مضيفا بأن الشركة تستعمل على رفع هذا الرقم إلى 1000 منصب في أفق سنة 2020.

كما أبرز جيرالد أتلا 'بأن الشركة تطمح ليشمل نشاطها بالمغرب بالإضافة  للسيارات والإتصالات ،مجالات أخرى مثل الأبناك والطاقة .

وبالنسبة للمجموعة ككل, يضيف أتلا, فتأسست ال سنة 1988،فيما  تضم حوالي 30 ألف موظف،تسعون بالمائة منهم مهندسون من المستوى العالي ، ووصل رقم معاملاتها ملياري أورو  لغاية هذه السنة ، وهو  رقم مرشح للإرتفاع بقوة مع توسع نشاط الشركة..'

من جانب آخر ، وفي إطار اهتمامها  بتقوية علاقتها مع الوسط الجامعي ،وقعت الشركة مذكرة مع جامعة سيدي محمد بن عبدالله،واتفاقية مع الجامعة الاورو متوسطية بفاس في اطار شراكة متميزة،حيث تم تدشين بناية جديدة مخصصة للاعمال التطبيقية للهندسة بكلية العلوم التقنية تحت اسم ALTEN TECHNOPOLE.