السياسة

أسلالو ينافس لعنصر على رأس الحركة واحرضان يعود كرئيس مؤسس

أوسي موح لحسن الأربعاء 26 سبتمبر 2018
Capture d’écran 2018-09-26 à 12.40.04
Capture d’écran 2018-09-26 à 12.40.04

  AHDATH.INFO

 رغم توافق قيادة الحركة الشعبية على اعادة ترشيح محند لعنصر لولاية تاسعة على رأس الحركة الشعبية، واعلانه الترشح بشكل رسمي في اختتام الندوة الصحفية التي عقدتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر صباح أمس الثلاثاء بالرباط، خرج أحد القياديين بالحزب وعضو مكتبه السياسي عن الاجماع ليضع ترشيحه لدى اللجنة المكلفة.

مصطفى أسلالو المزداد سنة 1959 بوالماس, كان أول من قدم ترشيحه لخلافة لعنصر قبل أن يجد نفسه منافسا له على الرئاسة. وهو الترشيح الذي اعتبره البعض بمثابة "ترشيح شكلي ونضالي فقط لأنه لن يتمكن من الفوز على الزعيم الخالد".

ويعد  أسلال المجاز في الفيزياء تخصص إلكترونيك ومهندس الدولة خريج المدرسة الوطنية للصناعة المعدني، من بين خصوم لعنصر وأشرس معارضيه، ومن المتمسكين بضرورة التغيير والتداول على القيادة داخل الحزب، وهو ما لن يتأتى لمدير الإستراتيجية والأنظمة المعلوماتية بمجلس المستشارين في المؤتمر المحدد عقده أيام 28،29و30 شتنبر الجاري بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، تحت شعار” حركة من أجل الوطن..

ومن أهم مستجدات القانون الأساسي المعدل والظي سيقدم للتصويت في المؤتمر التنصيص على الرئيس المؤسس للحزب, وهو ما يعني عودة رمزية لأبرز مؤسسي الحزب المحجوبي أحرضان المتواري عن الأنظار بسبب حالته الصحية” .

وبشارك في مؤتمر الحركيين 2500 مؤتمرة ومؤتمر يمثلون جميع أقاليم المملكة , وحددت ميزانية اللقاء ما بين خمسة مليون ونصف درهم وقد تصل إلى 6 مليون درهم.