مجتمع

طلبة جامعة الحسن الثاني بالمحمدية والبيضاء يحتجون على النقل

زكرياء المجاطي/ طالب صحافي بكلية الحقوق المحمدية الاثنين 24 سبتمبر 2018
Unknown-10
Unknown-10

AHDATH.INFO

نظم طلبة كليات جامعة الحسن الثاني بمدينة المحمدية والدار البيضاء بنمسيك مظاهرة احتجاجية على شركة نقل المدينة بسبب ما سموه تهميش الطلبة وحذف خط 32 d و 32 الرابط بين الدار البيضاء والمحمدية، يوم الاثنين 24 شتنبر.

و صرح أحد الطلبة المنظمين لهذه المظاهرة، بأن قرار الشركة الرامي إلى حذف خط النقل الحضري رقم 32 d و 32 خلق لهم مجموعة من العراقيل والصعوبات التي تمنعهم من ضمان الذهاب والإياب مابين المعاهد والكليات المتواجدة في كل من مدينة الدار البيضاء ومدينة المحمدية مما دفع بهم إلى الاحتجاج مطالبين بإلغاء هذا القرار وإعادة النظر فيه.

فيما أضاف طالب آخر بأن شركة نقل المدينة قلصت عدد أسطول حافلات خط 800 الرابط بين حي البرنوصي ومدينة الزهور ، وهذا ما أدى إلى ظهور مشاكل من نوع آخر كالازدحام والاكتظاظ بالإضافة إلى التأخر وطول مدة الانتظار بسبب الهوة الزمنية الكبيرة مابين الحافلات. ودعا الطلبة إلى ضرورة تدخل الجهات المعنية لتوفير نقل جامعي خاص بالطلبة يضمن لهم حقوقهم ويصون كرامتهم .

كما عبر الطلبة عن مجموعة من المطالب التي وصفوها بالمشروعة عن طريق مجموعة من الشعارات من مثيل "يأخي.. يا طالب ...يدك في يدي.. لتحقيق المطالب..الصمود الصمود الأبدي" كتحفيز لبعضهم بعض وتأكيد على ضرورة الصمود لتحقيق مطالبهم هذا وبالإضافة إلى مجموعة مختلفة ومتنوعة من الشعارات.

وتجدر الإشارة الى أن الشكل الاحتجاجي الذي تبناه الطلبة كان بداية بالالتقاء أمام وكالة الشركة المعنية بالبرنوصي وتقديم عرائض تستنكر قرار حدف خط 32dو 32، ومن ثم الإنتقال إلى مدينة المحمدية التي تطور فيها الشكل الاحتجاجي من تقديم عرائض إلى تنظيم وقفات برحاب كليات الحسن الثاني المحمدية لينتقلوا بعدها إلى تنفيذ مسيرات تعبيرا عن احتجاجهم على قرار شركة المدينة للنقل الحضاري التي يربطها مع مجلس مدينة الدار البيضاء عقد من المقرر أنه سينتهي سنة 2019.