ثقافة وفن

ورزازات .. الدورة الخامسة لمهرجان القصبة للفيلم القصير أكتوبر المقبل

مجيدة أبوالخيرات الاثنين 24 سبتمبر 2018
téléchargement
téléchargement

AHDATH.INFO

تنظم جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات ، في الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر المقبل ، الدورة الخامسة لمهرجان القصبة للفيلم القصير.

وأكد بلاغ للجمعية ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه ، أن هذه الدورة ، التي تنظم بتعاون ودعم من مؤسسات محلية ووطنية وجهوية ، اختارت شعار "دور الثقافة السينمائية في إغناء ذوق المبدعين الشباب".

وأبرز المصدر ذاته أنه تم إطلاق اسم السينمائي المغربي داوود أولاد السيد على دورة 2018 ، وذلك "لما راكمه من تجربة سينمائية شرفت الفيلموغرافيا المغربية داخل الوطن وخارجه بما حصدته من جوائز في مهرجانات وطنية ودولية ".

ويتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم مسابقة وطنية للأفلام القصيرة ، ولقاءات لتوقيع عدد من الكتب المهتمة بالمجال السينمائي ، وعقد ندوات فكرية حول السينما وورشات تكوينية ، ومعرضين أحدهما للإصدارات السينمائية والثاني للوحات تمثل ملصقات أفلام.

وبرمجت إدارة المهرجان زيارات لمتحف السينما وقصبة تاوريرت واستوديو أوسكار ، بالإضافة إلى تقديم عروض سينمائية في عدد من المؤسسات التعليمية بالمنطقة.

وتتكون لجنة تحكيم الفيلم القصير ، التي سترأسها الفنانة المصرية شيرين ، من المخرج السينمائي والتلفزيوني الإيطالي رافاييل مارتيس ، ورئيس قسم مهرجان السينما الافريقية بواغادوغو فرانسوا أكوابو أدياناغا ، والممثلة المغربية بشرى أهريش ، والأستاذ الجامعي يوسف آيت همو ، وأستاذ الموسيقى مصطفى الوردي.