السياسة

العثماني يلتقي الرئيس المالي ويتباحث مع الوزير الأول

ومع الاحد 23 سبتمبر 2018
Conseil-Gouvernement_M2-504x300-copier-1-1
Conseil-Gouvernement_M2-504x300-copier-1-1

AHDATH.INFO

استقبل الرئيس المالي، إبراهيم بوبكار كيتا، مساء السبت بباماكو، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.

وبهذه المناسبة، أعرب العثماني، مجددا، عن تهانئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس للرئيس كيتا على إعادة انتخابه لولاية ثانية.

كما أكد  العثماني عزم المملكة على تعزيز العلاقات الأخوية بشكل أكبر مع مالي في مختلف مجالات التعاون.

من جانبه، عبر الرئيس المالي عن خالص شكره لجلالة الملك على جميع المبادرات التي اتخذها جلالته لفائدة مالي، داعيا إلى توطيد التعاون الثنائي في جميع القطاعات.

حضر هذا الاستقبال، عن الجانب المغربي، أعضاء الوفد المرافق لرئيس الحكومة، وسفير المغرب في باماكو، السيد حسن الناصري، وعن الجانب المالي، السيدة كاميسا كامارا، وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

كما أجرى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مساء السبت بمقر الوزارة الأولى المالية بباماكو، مباحثات مع نظيره المالي، سوميلو بوبي مايغا، تمحورت حول التعاون الثنائي وقضايا ذات طابع إقليمي ودولي.

وأكد الطرفان خلال هذا اللقاء إرادتهما المشتركة تعزيز وتنويع العلاقات الثنائية على أسس متينة، عبر النهوض بالاستثمارات والمباردة الخاصة والشراكة بين القطاعين العام والخاص، تماشيا مع إرادة وتوجيهات قائدي البلدين جلالة الملك محمد السادس، وشقيقه، الرئيس إبراهيم بوبكار كيتا.

حضر هذا الاستقبال، عن الجانب المغربي، أعضاء الوفد المرافق لرئيس الحكومة، وسفير المغرب في باماكو، حسن الناصري، وعن الجانب المالي، المستشار الدبلوماسي للوزير الأول المالي.

وكان العثماني مثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الحفل الرسمي لتنصيب الرئيس المالي، إبراهيم بوبكار كيتا، الذي أقيم السبت بالعاصمة باماكو.