اقتصاد

ساجد يوقع بالهند اتفاقية لتعزيز النقل الجوي

أحمد بلحميدي الخميس 20 سبتمبر 2018
SAJID
SAJID

AHDATH.INFO

وقع وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، ووزير التجارة والصناعة والطيران المدني الهندي، سوريش برابهكار برابهو، أمس الأربعاء، في نيودلهي، على اتفاق لتعزيز خدمات النقل الجوي والنهوض بسلامته وتنافسيته، وذلك بحضور شخصيات مغربية وهندية.

وقال الوزير، الذي يقوم على رأس وفد هام بزيارة عمل إلى الهند تستغرق ثلاثة أيام، في تصريح: «إن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للتعاون من شأنها أن تمكن من نسج علاقات شراكة استراتيجية بين المصالح الجوية المغربية والهندية»، مضيفا أنه من خلال هذه الاتفاقية يؤكد المغرب إرادته في توسيع مجالات التعاون مع الهند، وخاصة في قطاع السياحة والخدمات الجوية.

كما أشار الوزير إلى أنه تم التوقيع على اتفاقات أخرى تهم نفس الميدان، من أجل تعزيز المبادلات السياحية بين البلدين.  وبموجب هذا الاتفاق، يلتزم الطرفان بضمان مستوى عال من السلامة في النقل الجوي بين البلدين في إطار التعاون الثنائي.

يشار إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم، الإثنين الماضي، بنيودلهي، بين الشركة المغربية للهندسة السياحية والشركة الهندية لتنمية السياحة تروم تعزيز الاستثمارات السياحية الثنائية.

كما أعلن السيد ساجد، في نفس اليوم، عن افتتاح مكتب تابع للمكتب الوطني المغربي للسياحة في نيودلهي بغية الترويج للعرض السياحي للمملكة.