مجتمع

مسيرة غاضبة بعد مقتل شاب بسلا في ظروف لازالت مجهولة

ع.ع الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
0-5
0-5

 

AHDATH.INFO

جريمة قتل  شنيعة  عرفتها قرية أولاد موسى بمقاطعة احصين بسلا ، مساء السبت 15شتنبر الجاري، غير بعيد عن إعدادية العيون،أدت إلى مقتل شاب (محمد.ب) يقطن بسكتور 4.

وحسب ما تم تداوله في تدوينات صفحات اجتماعية محلية ، فقدت تعرض الضحية لإعتداء بالسلاح الأبيض من قبل شخصين –يقال أنهما شقيقين من سكتور 5- ، لأسباب مجهولة.

وقد تأكدت الجريدة من وقوع جريمة القتل من مصدر مطلع، فيما لم تتضح بعد بشكل كامل ملابساتها ودوافع المشتبه فيهم باقتراف الجريمة ،رغم أن عددا من آراء الأشخاص القريبين من الضحبة جيران، أصدقاء ، عائلته ترجح موضوع تصفية حسابات ..

و في نفس السياق ،أظهرت صفحات اجتماعية محلية، رواية ومعطيات جديدة، جاءت أيضا على لسان أم الضحية في فيديو ، حيث ''أبرزت أن الجريمة تأتي كتصفية حساب مع الضحية.

وانطلقت شرارة الجريمة في أجواء عيد الأضحى الأخير وبالضبط يوم 25/08/2018 ،بعد أن كان قد تدخل سابقا ،لفك نزاع بين الجناة وشخص آخر ،ما أثار غضب المعتدين ،قبل أن يقوموا بالهجوم على مسكنه، وهو ما اضطره للفرار.حيث تم التبليغ عن ذلك لذى الجهة الأمنية المختصة. ''

وتضيف نفس الرواية أن فصول هذه القصة الدرامية لم تنته'' بالهجوم على مسكن الضحية بطريقة عنيفة، حيث بقي المتهمون يترصدونه بشكل يومي ، إلى غاية لحظة وقوع الجريمة، حيث لاحقوه بعد خروجه من عند حلاق ، ليجهزوا عليه قرب إعدادية العيون بالقرية،بعدما أثخنوه بطعنات سيوف ، تاركينه ينزف ،ليلفظ أنفاسه الأخيرة بمستعجلات السويسي –''تقول نفس المصادر المحلية والأم.

من جهتها وفي محاولة لتخفيف ثقل ماحدث عن أبنائها،بتث أم المشتبه فيهما ياسر وسمير ،روايتها لما وقع،موثقة في فيديو '' مسجلة أن أحد أبنائها تعرض للضرب بالحجر وهراوة من قبل الضحية وأخيه، حيث سلمت له شهادة طبية ، وتم تسجيل شكاية في الموضوع..'.

وفي انتظار إجلاء الحقيقة كاملة حول هذه الجريمة البشعة، فتحت مصالح الأمن تحقيقا وتحريات للبحث عن الجانيين واستجلاء ملابسات الجريمة، التي خلفت استياءا عميقا لذى الساكنة ، كما نظم عشرات المواطنين بالقرية صباح الثلاثاء 18 شتنبر الجاري مسيرة احتجاجية مرت بشارع الأبطال ومن أمام الدائرة الأمنية السادسة، رفعت فيها صور الضحية و رفعت شعارات مطالبة باستثباب الأمن وإحقاق الحق وملاحقة المشتبه فيهم بارتكاب جريمة القتل.