اقتصاد

لارام.. هذه حقيقة ما جرى في الرحلة المتوجهة إلى ليبيريا

أحمد بلحميدي الاثنين 20 أغسطس 2018
RAM
RAM

AHDATH.INFO

نفت شركة الخطوط الملكية المغربية، جملة وتفصيلا ما راج من أخبار حول الرحلة الرابطة بين الدار البيضاء والعاصمة الليبيرية مونروفيا.

وفيما أوضح الفاعل الجوي الوطني، أن سبب إلغاء الرحلة «AT-567» ليوم 10 من شهر غشت الجاري تقني صرف، فإن بعض الليبيريين ومن بينهم مسؤول ليبيري، صور الأمر وكأنه تعامل عنصري، فيما تناقلت ذلك بعض المواقع الإلكترونية، دون أن تكلف نفسها عناء التثبت من حقيقة الأمر.

وفي تفاصيل الواقعة، أشارت شركة الخطوط الملكية المربية، إلى أنه بسبب عطب تقني في الطائرة المتوجهة إلى ليبيريا يوم 10 من شهر غشت الجاري، أخطرت قرابة 60 مسافرا كانوا يهمون بالسفر عبر هذه الطائرة، بأنهم هناك مشكل تقني في هذه الطائرة، مشيرة عليهم بأن سيواصلون رحلتهم عبر رحلة ثانية ليوم الغد، أي يوم 11 غشت، مع التزام الشركة بتوفير الإقامة والمطعمة، والنقل، كما هو معمول به من طرف شركات الطيران عبر العالم.

لكن يتابع بلاغ «لارام»، كان هناك بين المسافرين من يحمل جنسيات مختلفة، ومنهم ليبيريون يحملون جنسية أمريكية مزدوجة، ولا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول المغرب، لذلك تم إيوائهم بفنادق بالدار البيضاء، في حين بقي خمسون مسافرا يحملون الجنسية الليبيرية لوحدها بالمنطقة الدولية بالمطار، بسبب عدم توفرهم على تأشيرة دخول المغرب، فيما أخذت بأن الشركة على عاتقها توفير جميع الظروف الجيدة من مطعمة لهذه الفئة، وذلك بإقامة بصالة «وازيس» وبصالة المحطة الثالثة.

كما نفت الشركة، ادعاءات مسؤول ليبيري الذي حاول تقديم الأمر وكأنه تعامل عنصري، وتناقلته بعض المواقع دون تثبت، موضحة أن الفاعل الوطني ما فتئ يبذل كل الجهود من أجل توفير خدمات وفق أفضل الشروط لفائدة جميع الزبناء.

كما ذكرت «لارام» بتوجهها الإفريقي، وهي الشركة التي تربط بين 32 مدينة إفريقية، فيما أصبحت الدار البيضاء مركزا حقيقيا للنقل الجوي بين القارة الإفريقية وباقي دول العالم.

وليس أدل على ذلك، يضيف البلاغ، حصول الشركة للمرة الرابعة على التوالي على جائزة «Skytrax» كأفضل شركة طيران جهوية إفريقية.