السياسة

"Amazon" تستعد للاستثمار في السينما

وكالات الاحد 19 أغسطس 2018
5b76c380adb43
5b76c380adb43

AHDATH.INFO - متابعة

بعد خوض غمار إنتاج الأفلام، تسعى مجموعة "أمازون" للاستثمار في قطاع صالات السينما إذ إنها اقتربت من شراء شبكة "لاندمارك ثياترز" لتشغيل قاعات العروض السينمائية وفق ما ذكرت وكالة "بلومبرغ نيوز".

وأشارت "بلومبرغ" نقلا عن مصادر لم تسمها إلى أن المجموعة المملوكة لجيف بيزوس تجري محادثات مع شركة "واغنر/كيوبان كوس" التابعة لرجلي الأعمال مارك كيوبان وتود واغنر.

وذكرت الوكالة أيضا أن شراة محتملين آخرين مرشحون لهذه الصفقة غير أنه من غير المؤكد أن تصل هذه المفاوضات إلى خواتيم إيجابية.

ولم تعلق "أمازون" على هذه المعلومات في اتصال مع وكالة فرانس برس.

ويشكل الاتفاق المحتمل بين "أمازون" و"واغنر/كيوبان كوس" ثاني دخول للمجموعة العملاقة في التجارة الإلكترونية في عالم البيع غير الافتراضي بعد شراء سلسلة منتجات "هول فودز" الأميركية للأطعمة العضوية في مقابل 13,7 مليار دولار العام الماضي. ومن شأن شراء "أمازون" لـ"لاندمارك" أن يوفر لها إدارة شبكة صالات سينمائية تعرض بشكل خاص الأفلام المستقلة والأجنبية.

وقد أسست "لاندمارك" في 1974 وهي موجودة في حوالى ثلاثين مدينة كبيرة مع أكثر من 250 شاشة عرض. وتدير الشركة أكثر من 50 صالة سينما في نيويورك وفيلادلفيا وشيكاغو ولوس أنجليس وسان فرانسيسكو.

(أ ف ب)