ثقافة وفن

تنظيم الدورة السابعة للمهرجان العربي الإفريقي للسينما الوثائقية بزاكورة

مجيدة أبوالخيرات الخميس 16 أغسطس 2018
IMG_20180810_120408_636
IMG_20180810_120408_636

AHDATH.INFO

تنظم جمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة ، خلال الفترة ما بين 14 و 18 نونبر المقبل ، الدورة السابعة للمهرجان العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي ، وذلك تحت شعار "السينما الوثائقية في خدمة البعد الإفريقي".

وذكر بلاغ للجمعية أن برنامج هذه التظاهرة يتضمن تنظيم مسابقة ستعرف مشاركة عدد من الدول العربية والإفريقية ، وتكريم شخصيات محلية وعربية وإفريقية ساهمت في إشعاع الفيلم الوثائقي.

وبالموازاة مع العروض الرسمية ، يشتمل برنامج هذا الحدث الثقافي أنشطة ثقافية غنية ومتنوعة ، حيث ستنظم مائدة مستديرة حول موضوع "السينما الوثائقية في خدمة البعد الإفريقي" ، إضافة إلى جلسات لمناقشة الأفلام المشاركة في المهرجان ، وورشات لفائدة الشباب حول الإخراج والمونتاج وكتابة السيناريو.

كما يتضمن برنامج المهرجان تنظيم فقرات للموسيقى الصحراوية ، فضلا عن لقاءات لمناقشة قضايا الفيلم الوثائقي ، وعدد من العروض بمدينة زاكورة.

وتهدف جمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة ، التي تأسست سنة 2012 ، إلى النهوض بقطاع السينما بمنطقة زاكورة وجعلها قبلة لتصوير الأفلام السينمائية ، وتقريب الفن والسينما من التلاميذ والناشئة.

وتنظم الجمعية ، على مدار السنة ، ورشات وندوات ودورات تكوينية حول مواضيع تهم السينما والمهن المرتبطة بها كالإخراج والمونتاج وكتابة السيناريو.