الصحراء

إسبانيا .. السيطرة على حريق غابوي بإقليم فلانسيا أتى على 3270 هكتارا من الغابات

مجيدة أبوالخيرات الاثنين 13 أغسطس 2018
84467_135813
84467_135813

AHDATH.INFO

أكدت مصالح الطوارئ بإقليم فلانسيا أن الحريق الغابوي الذي كان قد اندلع يوم الاثنين الماضي في منطقة غابات ببلدية ( لوتكسنت ) التابعة لإقليم فلانسيا ( شرق اسبانيا ) قد تمت محاصرته والسيطرة عليه بعد أن تسبب في تدمير 3270 هكتارا من الغطاء النباتي والغابوي .

وأوضحت مصلحة الطوارئ بفلانسيا أنه تمت تعبئة العشرات من الآليات والوسائل الجوية بالإضافة إلى المئات من المعدات والآليات الأرضية في محاولة للسيطرة على هذا الحريق الذي أتى على 3270 هكتارا من الغابات والغطاء النباتي موزعة على سبع بلديات كما تسبب في هدم حوالي 40 مسكنا .

وأشارت إلى أن التغييرات التي ميزت اتجاهات الرياح بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة صعبت بشكل كبير من جهود وتدخلات فرق الوقاية المدنية ووحدات الإطفاء لمحاصرة النيران والسيطرة على هذا الحريق .

وأضاف نفس المصدر إلى أنه تم في إطار العمليات الوقائية التي انطلقت منذ ليلة اندلاع هذا الحريق ( يوم الاثنين الماضي ) إجلاء حوالي 2600 شخص من مختلف المناطق التي كانت تهددها النيران المشتعلة خاصة من بلديات ( لا دورفا ومونتيسول ومونتينو ) مشيرا إلى أن أغلب هؤلاء الأشخاص الذين تم إجلاؤهم قد عادوا إلى ديارهم .

وأكد أنه بعد السيطرة على هذا الحريق الغابوي ومحاصرته من كل الجهات ستنطلق عمليات القضاء على البؤر الجديدة وتتبع ألسنة اللهب وإخمادها قبل انطلاق عمليات تقييم الخسائر والأضرار التي لحقت بالحيوانات والغطاء النباتي بهذه المنطقة المتضررة .