رياضة

ارتباك في حفل افتتاح الألعاب الإفريقية

أحمد باعقيل الخميس 19 يوليو 2018
من حفل افتتاح الألعاب الافريقية
من حفل افتتاح الألعاب الافريقية

AHDATH.INFO

حدث ارتباك ملحوظ خلال انطلاق الألعاب الإفريقية للشباب 2018، وذلك بسبب تأخر إحدى البعثات المشاركة في الوصول للجزائر، ويتعلق الأمر بمنتخب الكونغو، وفقا لما كشف عنه المنظمون على الصفحة الرسمية للألعاب على موقع "الفيسبوك".

وانطلقت فعاليات العرس الرياضي الإفريقي، ضمن النسخة الثالثة من الألعاب الإفريقية للشباب التي تحتضنها الجزائر من 19 إلى 28 يوليوز الجاري، حيث كان ملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة مسرحا للحفل الافتتاحي لهذه الدورة..

بحضور 54 دولة بالجزائر للتنافس على 30 اختصاصا رياضيا.

وتتطلع الجزائر لتقديم دورة استثنائية، حسب إفادة أحد المنظمين، والعمل على إنجاح هذا العرس القاري المتمثل في الألعاب الإفريقية للشباب، بعد مرور 11 سنة على احتضانها للألعاب الإفريقية سنة 2007، حيث ستجرى بحضور حوالي 3000 رياضي يمثلون 54 دولة، ويتنافسون على 30 اختصاصا، ما يؤكد أهميتها لدى السلطات الجزائرية المعنية من أجل إثبات وتأكيد قدراتها التنظيمية على غرار احتضانها للمواعيد الرياضية الكبرى، ومنها الألعاب الإفريقية في مناسبتين 1978 و2007، وكذا كأس أمم إفريقيا لكرة القدم سنة 1990.

كما ستكون مهمة جدا بما أنها ستكون مؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة للشباب التي ستقام في الأرجنتين، ما يجعل المنافسة تشتد بين الرياضيين المشاركين والطموح لبلوغ العرض الأولمبي العالمي في بيونس آيريس من العام المقبل 2019.