اقتصاد

سياحة.. إطلاق موقع مغربي يتيح الحجز مجانا

أحمد بلحميدي الأربعاء 18 يوليو 2018
BENADDOU
BENADDOU

AHDATH.INFO

في خطوة هي الأولى من نوعها، أطلقت مجموعة « مونارك ترافل» خدمة جديدة لفائدة زبائن العرض السياحي المغربي.

ويقوم هذا العرض على تمكين الزبائن من إجراء الحجوزات بالفنادق عبر شبكات الانترنيت، لكن دون دفع أي تسبيق، حسبما أكد علي بنعدو الرئيس المدير العام ل"مونارك ترافل"، في ندوة صحفية عقدها مؤخرا بالدار البيضاء، بمناسبة إطلاق العرض الجديد.

ولتوفير الخدمة، أمام الزبائن، أحدثت المجموعة عبر فرعها "سينرجي ترافل" موقعا رسميا الكترونيا مغربيا مائة في المائة،يحمل اسم «Bookit.ma»يتيح إمكانية الحجز في أزيد من 300 فندق، شقق فندقية،إقامات ونوادي ورياضات من صنف 3و4و5 نجوم.

الحجز«الحجز مجانا، عبر الموقع الاكتروني مجانا، والأداء بعد ذلك مباشرة في الفندق مع ضمان سرية المعطيات الشخصية للزبناء» يوضح بنعدو مشددا على أن الموقع يضمن إجراء عمليات الحجز بكل «أمان» و«ثقة».

وحول آفاق هذا العرض بالسوق المغربية، قال الرئيس المدير العام للمجموعة إن الخدمة، جاءت لتلبية حاجة المستهلك المغربي، علما بأن الدراسة التي انجزتها "مونارك ترافل" أفادت بأن هذا المستهلك، متردد فيما يخص الأداء عبر الانترنيت، وبواسطة البطاقات البنكية، لكن مع تطور الأنماط الاستهلاكية، تبدو الحاجة ماسة إلى عرض تستجيب ل انتظارات الزبائن.

وفي هذا الاطار، أشار بنعدو إلى أنه قبل ثمان سنوات، مثلت حجوزات الفنادق عبر الإنترنت نسبة 34 في المائة، فيما يرتقب ان ترتفع هذه النسبة إلى 70 في المائة بحلول سنة 2020.